تصدع عملاق يهدد بانقسام القارة الإفريقية إلى شطرين
تصدع بالقارة الإفريقية

تابع موقع مصر 365 شهود القارة الأفريقية تصدق عملاق في القشرة الأرضية والذي يهدد بالعديد من الكوارث في فترة المستقبل القريب حيث أن قارة إفريقيا تعد ثاني أكبر قارات العالم من حيث عدد السكان والمساحة، وقد ظهر صدع عملاق يقسم القارة الإفريقية إلى قسمين.

ووقع بالتحديد التصدع العملاق في أراضي الدولة الكينية في جزء من وادي متصدع وبلغ عمق الشرخ حوالي عشرين متراً، والعرض حوالي خمسة عشر متراً، وبعد حدوث التصدع نزح العديد من السكان المحليين من محل إقامتهم بالقرب من مكان التصدع.

وقد قامت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بعرض لقطات من التصدع العملاق في القشرة الأرضية بالقارة الإفريقية والذي قد وقع قبل 10 أيام، وقد علق ديفيد أحيدي الجيولوجي الكيني الجنسية بأن الزلزال الذي وقع في شرق القارة الإفريقية أدى إلى خلق شرخ عملاق يمكن أن يواصل في توسعه ويؤدي إلى انقسام القارة في المستقبل إلى قسمين.

وتسبب التصدع العملاق في ابتلاع كمية المياه التي وجدت بسبب الفيضانات مما أدى على زيادة حجم الشقوق، ودفع ذلك الجيولوجي الكيني الجنسية إلى التنبؤ بتوسع الصدع من الناحية الجيولوجية المتواجد فيها متجهاً إلى الجانب الشرقي من القارة الإفريقية والذي سوف يحل محله المحيط بشكل أكبر بكثير من المتوقع.

أقرا المزيد بسنت نور الدين تعلن انفصالها عن معز مسعود عبر الفيس بوك بعد زواج 7 أشهر