منوعات

«برق ورعد وأمطار غزيرة».. مصر تغرق لليوم الثاني على التوالي

موجة من الطقس السيئ ، واضطراب الأحوال الملاحية ، تشهدها البلاد منذ مساء أمس الثلاثاء ، أسفرت عن تجمعات للأمطار في غالبية المحافظات ، ارتقت إلى سيول في بعض المحافظات ، كما خلَّفت ضحايا ومصابين .

محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة ، شهدت تساقط أمطار غزيرة منذ الصباح الباكر ، أدت إلى بطء حركة السيارات ، و توقفها أحيانًا عند مطالع ومنازل الكباري والطرق الدائرية والسريعة ، مع تدعيم جميع الطرق باﻷوناش والخدمات المرورية ، لمتابعة حركة السيارات .

وفي السياق ذاته ، أعلنت غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء ، أنَّ الأجهزة المعنيّة تهيب المواطنين ، بتوخي الحذر لعدم استقرار الأحوال الجوية ، في العديد من المحافظات ، نتيجة احتمالات حدوث سيول ، خصوصًا على الطرق السريعة ، وهي : « طابا ، نويبع ، الزعفرانة ، والعين السخنة » .

وأشارت الغرفة ، إلى تخصيص الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 ، والموقع الإلكترونى www.shakwa.eg ، لتلقي البلاغات والشكاوى الخاصة بسوء الأحوال الجوية .

ونصحت غرفة العمليات ، بالمتابعة المستمرة لأحوال الطقس ، من خلال وسائل الإعلام المختلفة ، خصوصًا الطرق السريعة ، والحرص الدائم عند قيادة السيارة ، واتباع جميع إجراءات الأمان والسلامة .

وظهرت العديد من تجمعات المياه ، نتيجة لسقوط الأمطار في العديد من المناطق ، بمحافظة القاهرة ، سواء اﻷنفاق أو المحاور والكباري .

ومن هذه المناطق ، مطلع كوبري أكتوبر من امتداد رمسيس والنصر والعروبة ، ومطلع ماسبيرو والسبتية ، ومطلع رمسيس وشارع يوسف عباس ، وروتيرن بغدادي وميدان هشام بركات ، ومطلع ومنزل كوبري الحلمية والسيالة ، ونفق كمال الدين صلاح وشارع الجلاء ، و26 يوليو مع الجمهورية ، ومطلع ومنزل كوبري 15 مايو .

وفي مجرى العيون اتجاه السيدة زينب ، ظهرت تجمعات أخرى لمياه الأمطار ، وفي مطلع ومنزل كوبري السيدة عائشة ، ومطلع كوبري اﻹباجية والتونسي وميدان أثر النبي ، ومنزل ومطلع كوبري الملك الصالح ، ومطلع الدائري وكوبري المعصرة ، ونفق طره ونفق زهراء المعادي ، ومطلع ومنزل كوبري التسعين وكوبري الواحة ، ما أدى إلى شلل مرروي .

إلى هذا ، أعلنت اﻹدارة العامة للمرور في محافظة الجيزة ، غلق كوبري « الدقي » في الاتجاهين ، بسبب هطول اﻷمطار ، منعًا لانزلاق السيارات أو وقوع حوادث ، في الطريق القادم من حديقة « الأورمان » حتى الدقي ، ووزارة الزراعة والعكس .

ومن المقرر أن تعيد الإدارة العامة للمرور في الجيزة ، فتح كوبري الدقي بعد توقف سقوط اﻷمطار ، وانتشرت الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات ، مع مراقبة الطرق بالكاميرات .

ودفعت الأجهزة المعنية ، بـ50 سيارة لشفط المياه ، وسط انتشار الخدمات المرورية ، في جميع المحاور لمتابعة حركة المرور .

وفي قرية « السكارنة » التابعة لمركز مشتول السوق في الشرقية ، تعرَّض شاب لصعق البرق ، ما أدى إلى مصرعه في الحال ، إذ تلقى اللواء رضا طبلية ، مدير أمن الشرقية ، إخطارا يفيد بوفاة « محمود رضا » ، الشهير بـ« شكاشيكو » ، إثر إصابته بصاعقة برق ، ضربته حال سيره في شوارع القرية .

وفي السياق ذاته ، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، غدًا الخميس ، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية ، معتدل على الوجه البحري والقاهرة ، حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا ، بارد ليلًا .

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ، التي يصاحبها سقوط للأمطار ، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء ، تمتد حتى شمال الصعيد ، وتكون رعدية أحيانًا ، وتصل إلى حد السيول على بعض مناطق سيناء .

وأشار الخبراء ، إلى أنَّ الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة ، تنشط أحيانًا على المناطق المكشوفة ، من شمال وجنوب البلاد .

وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر ، معتدلة ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى