منوعات

«الأرصاد» تعد قانونا لمحاسبة من يتنبأ بحالة الطقس

قال الدكتور أحمد عبد العال ، اليوم السبت ، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، التي يترأسها ، هي الجهة الوحيدة في مصر ، المنوط بها إصدار التنبؤات الخاصة بالطقس ، وإخطار الجهات المعنية بها ، وليست أي جهة أخرى .

وزاد رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، في تصريحات لفضائية DMC ، اليوم السبت ، قائلا إن هيئة الأرصاد الجوية ، أعدت مشروع قانون جديد ، بهدف تعديل القانون الخاص بهيئة الأرصاد الجوية ، على أن يعرض على مجلس النواب المصري ، لمناقشته ، وذلك في وقت قريب .

ولفت الدكتور أحمد عبد العال ، إلى أن مشروع القانون الذي أعدته الهيئة ، يتضمن عدة بنود ، وهي «محاسبة أي جهة تتحدث عن الأرصاد ، محاسبة أي شخص يستخدم جهاز للتنبؤ بحالة الطقس ، دون موافقة الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، ومحاسبة كل من يثير البلبلة بشأن حالة الطقس في البلاد » .

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، قائلا إن مشروع القانون الذي أعدته الهيئة ، ينص على أنها الجهة الوحيدة ، المسؤولة عن التنبؤ بحالة الطقس في مصر ، وليست أي جهة أخرى .

ولفت الدكتور أحمد عبد العال ، إلى أن الهيئة أرسلت بيانات ونشرات بحالة الطقس ، إلى جميع محافظات الجمهورية ، والوزارات المختلفة ، والموانئ البحرية والجوية ، إضافة إلى الإدارة العامة للمرور ، لاتخاذ الاستعدادات اللازمة ، في حالة وجود أي تقلبات جوية ، كما حدث في الأيام السابقة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى