«250 ألف جنيه» غرامة لكل «لفظ فاحش» في دراما رمضان 2018

أعدت لجنة الدراما ، في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، عدة معايير مهنية ، للمسلسلات التي سوف تعرض على الشاشة الصغيرة ، في شهر رمضان المقبل ، حسب ما أكد رئيس المجلس ، مكرم محمد أحمد .

وأضاف مكرم ، خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس ، الذي كان مخصصا لمناقشة المعايير الدرامية : « لسنا لجنة فاشية ، لكن هدفنا العودة للقيم ، لسنا فاشيين ولا نكبل الحريات » .

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام : « صممنا على وضع معايير ، عشان في حاجات متنفعش ، في قلة أدب وشتيمة وضرب » ، وزاد قائلا : « المجلس فرض غرامة 250 ألف جنيه ، لكل لفظ فاحش ، ونتمنى أن يقبل البرلمان ، هذه المعايير ، وهي كلها مهنية » .

وتابع الكاتب الصحفي ، مكرم محمد أحمد : « العملية من غير ضابط ، محدش بيحاسب حد ، كل واحد عايز ياخذ حريته المطلقة ، ومفيش معايير لضبط المسلسلات » ، مضيفا : « عاوزين المسلسلات تنتهي قبل 15 رمضان ، عشان نقدر نراقبها ونراجعها ، عشنا 8 سنين في فوضى ، مفيش حدود ولا قيم ولا التزام بأي شيء ، وكل واحد حريته قد دراعه » .
واستطرد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام : « لم نتحدث عن المحتوى الدرامي ، ولا عن الأحداث ، أو حرية المبدع ، إحنا مبنخافش ، ومحتاجين مساعدتكم ، من خلال الموافقة ومساندة القيم ، التي أنشأها المجلس الأعلى » .

وفيما يخص توقيت عرض الإعلانات خلال المسلسل ، قال الكاتب الصحفي : « قبل وبعد المسلسل ، القناة لها الحق في القطع 3 مرات فقط ، وخليك ذوق واعرف انت بتقطع إيه في الوقت المناسب » .

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إلى أهمية أن تخضع المسلسلات ، للرقابة على المصنفات ، مثلها مثل أفلام السينما ، وأضاف : « المفروض يكون في تشريع للرقابة على المصنفات ، ويدخل فيها دراما التليفزيون ، زي الأفلام » .