استخراج شهادة ميلاد أبناء المصريين في الخارج
شهادة ميلاد

استخراج شهادة ميلاد أبناء المصريين في الخارخ ومعلومات عن الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل استخراج شهادة ميلاد لأبناء المصريين المولودين خارج الأراضي المصرية نقدمها لكم من موقع مصر 365، حيث يواجه العديد من المصريين المقيمين في الخارج مشكلة استخراج إثبات الجنسية واستخراج شهادة ميلاد لهم داخل الأراضي المصرية.

وفي التقرير التالي يقدم موقع مصر 365 المستندات والإجراءات المطلوبة من أجل استخراج شهادة ميلاد لأبناء المصريين المقيمين في الخارج حيث تتم التعاملات مع مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية المصرية، في البداية لابد بإبلاغ عن والدة الطفل خلال مدة زمنية معينة وهي 3 أيام من يوم الميلاد ويتم تقديم نموذج 32 من أجل الإبلاغ عن الولادة.

استخراج شهادة ميلاد أبناء المصريين في الخارج

في البداية على والد الطفل بعد الولادة أن يحصل على شهادة ميلاد الطفل في بلد الإقامة ويجب عمل مستخرج رسمي من شهادة الميلاد ويتم توثيقها من مكاتب تمثيل وزارة الخارجية المصرية في بلد الإقامة.

مع ضرورة ذهاب الأب إلى السفارة المصرية في بلد الإقامة من أجل توثيق مستخرج شهادة الميلاد في بلد الإقامة، وتستغرق تلك الإجراءات يومين.

المستندات المطلوبة

ويرافق ذلك الإجراء تقديم شهادة ميلاد من بلد الإقامة ويقوم بترجمتها بطريقة رسمية إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى تقديم بيانات عن بطاقة الوالد أو جواز سفره وبيانات برقم القيد العالي خلال نموذج الإبلاغ عن ولادة الطفل.

وفي حالة عدم الإبلاغ عن ميلاد الطفل خلال 30 يوماً من ميلاده يتم تحرير الطالب نموذج رقم 26 يرافقه تقديم شهادة الميلاد المحلية ومترجمة إلى “اللغة العربية” مع صورة للطفل، ويتم أيضا إرسال بطاقة الوالد أو “جواز سفره” مع تقديم بيانات عن القيد العائلي ومحل إقامته داخل الدولة المصرية.

ويتم إرسال جميع المستندات بعد أن يتم تصديق البعثات المصرية عليها في الخارج إلى مكتب السجل المدني في المركز الرئيسي في مصلحة الأحوال المدنية من أجل مراجعة جميع المستندات من أجل استخراج شهادات الميلاد ويتم إرسالها إلى البعثة المتخصصة ليتم تسليمها إلى صاحب الشأن بعد ذلك.