منوعات

خطوات استخراج الفيش والتشبيه “الصحيفة الجنائية”: الأوراق المطلوبة والحالات التي تستدعي استخراجه

خطوات استخراج الفيش والتشبيه “الصحيفة الجنائية” نقدمها لكم من موقع مصر 365، حيث نعرض لكم عدد من الخطوات والإجراءات المطلوبة لاستخراج الصحيفة الجنائية، ولكن في البداية لماذا يتم استخراج الصحيفة الجنائية؟ تعد الصحيفة الجنائية من أهم الأوراق المطلوبة أثناء تقدم الشخص إلى العمل، وفي حالة رغبة المواطن السفر خارج البلاد، أو استخراج رخصة القيادة.

ونوفر لكم من خلال هذا المقال خطوات استخراج الفيش والتشبيه “الصحيفة الجنائية”، والأوراق المطلوبة لذلك، والحالات التي يحتاج فيها المرء إلى استخراج فيش وتشبيه.

خطوات استخراج الفيش والتشبيه

خطوات استخراج الفيش والتشبيه

خطوات استخراج الفيش والتشبيه وكذلك الأوراق المطلوبة والحالات التي يتم طلب فيها فيش وتشبيه، وكذلك الأوراق المطلوبة لاستخراج الصحيفة الجنائية، نقدمها لكم، حيث يحتاج الكثير من المواطنين في مصر إلى استخراج فيش وتشبيه، وهناك المئات يلجئون إلى ذلك يوميًا.

يقوم العامل في مصلحة الأمن العام في البداية بتسجيل بيانات الشخص الراغب في استخراج صحيفة الحالة الجنائية مع أخذ “البصمة العشرية” من خلال جهاز الماسح الحي، ويتم ذلك عن طريق تبصيم أصابع اليد اليمنى ما عدا الإبهام، وكذلك تبصيم أصابع اليد اليسرى ما عدا الإبهام، والإبهامان معاً لتنتهي البصمة.

ثم بعدها يقوم الموظف في مصلحة الأمن العام بتصوير المواطن من خلال “كاميرا” ملحقة في الوحدة، لينتهي في تلك الخطوة دور المواطن الراغب في استخراج الصحيفة الجنائية، ليتم بعدها إرسال البيانات بطريقة إلكترونية إلى وحدة الإصدار في المركز الرئيسي بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية من أجل بحث البيانات والبصمات ليتم الرد بعدها بالنتيجة.

أماكن استخراج فيش وتشبيه

يتم استخراج الصحيفة الجنائية من أي قسم شرطة، أو من مقر الأدلة الجنائية الرئيسي بالعباسية، أو مديريات الأمن وأقسامها في جميع أنحاء الجمهورية، حيث يتوجه الشخص الراغب في استخراج الصحيفة الجنائية في زيارة أقرب قسم شرطة تابعة له لاستكمال جميع الإجراءات وتقديم الأوراق المطلوبة لاستخراجها.

الحالات التي يطلب فيها استخراج الصحيفة الجنائية

  1. في حالة إذا كان المواطن يرغب في السفر بالخارج، ليطلب منه استخراج الصحيفة الجنائية من أجل حصوله على تصريح السفر.
  2. أثناء استخراج رخصة القيادة.
  3. في حالة رغبة المواطن التقدم إلى وظيفة.
  4. في حال التحاق المواطن بالقوات المسلحة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج الصحيفة الجنائية

يتطلب استخراج الصحيفة الجنائية تقديم مجموعة من الأوراق إلى الجهات المسؤولة وهي تقديم إثبات شخصية وهي كالتالي

  • بطاقة رقم قومي سارية وغير منتهية
  • أو جواز سفر” أو بطاقة إقامة للأجانب المقيمين داخل الأراضي المصرية
  • أو شهادة ميلاد لمن لم يبلغ سن السادسة عشر عاماً ليتم استخراج فيش جنائي له.

ومن الأوراق المطلوبة أيضا

  1. رسم الصحيفة المطورة بسعر اثنى عشر جنيهاً
  2. شراء طابع شرطة فئة ثلاثة جنيهات.

وفي حالة أن كانت الصحيفة الجنائية سوف يتم تقديمها إلى جهة أجنبية أو خارج جمهورية مصر العربية فيجب أن يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية المصرية ثم يتم التصديق عليها ن قبل قنصلية الدولة الأجنبية المقرر السفر إليها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى