منوعات

تعرف على شروط استخراج الشهادات الصحية المميكنة

هناك شروط من أجل استخراج الشهادات الصحية المميكنة، حيث أن الآليات والتدابير التي تنتهجها الدولة تعمل على قطع الطريق على المستغلين وكذلك المزيفين وتعد هي الحل المثالي للقضاء على الفساد والمفسدين، مع ضمان صحة وسلامة الغذاء من أجل سلامة المستهلكين بشكل خاص، وسلامة الصحة العامة.

وقد أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد الدين راضي في وقت سابق عن نظام ميكنة الشهادات الصحية لجميع العاملين في قطاع الأغذية في جمهورية مصر العربية من مصانع ومحال تجارية، وقد أكد الوزير على أنه سوف يتم تعميم نظام الميكنة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية خلال العام الجاري 2018.

وهناك ثلاثة محافظات فقط التي تعمل بنظام الشهادات الصحية الميكنة وهي محافظة الإسكندرية، ومحافظة الفيوم، ومحافظة جنوب سيناء، وأكد الوزير على أن العشرة محافظات الأخرى سوف يبدأ العمل فيها بنظام الشهادات الصحية الإلكترونية خلال شهر أكتوبر القادم لعام 2018.

شروط استخراج البطاقة الصحية المميكنة

في البداية لابد من معرفة أن هناك قيمة مالية من أجل استخراج الشهادة المميكنة الصحية وهي بقيمة مائة جنيهاً مصرياً، ويتم فحص المشتغلين في مجال الأغذية في جمهورية مصر العربية من إصدار الشهادة في حوالي مائتين وخمسة وثلاثين مركز صحي.

ولابد من توقيع الكشف الطبي على الموظف أو العامل الراغب في العمل في مجال صناعة الأغذية من أجل حماية الصحة العامة وصحة المستهلكين، ويتم إصدار الشهادة المميكنة خلال مدة زمنية تصل إلى خمسة عشر يوم من تاريخ تقديم الطلب.

وبعد مرور خمسة وأربعين يوماً يتم استخراج الشهادة للحالات التي تحتاج إلى علاج من مرض معين، ومن الفحوصات الطبية التي يخضع لها الشخص الراغب في استخراج الشهادة الصحية المميكنة كشف على الصدر، وكشف جلدية مع إجراء تحليل فيروس “أ” من أجل استخراج الشهادة.

في حالة إذا كانت الشهادة الصحية مزورة يتم في تلك الحالة إحالة صاحب المنشأة التي تعمل في مجال صناعة الأغذية والشهادة الصحية المزورة إلى النيابة العامة حيث أن هذا يؤثر بطريقة مباشرة على الصحة العامة وعلى صحة جموع المستهلكين.

أقرا المزيد تعرف علي الشروط والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة مهنية وخاصة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى