الداخلية السعودية تعلن عن رابط الاستعلام عن الإقامة وصلاحية الإقامة
وزارة الداخلية السعودية

أعلن موقع وزارة الداخلية السعودية عن توفير خدمات الاستعلام عن الإقامة والتي تتضمن الاستعلام عن مدة الإقامة ضمن خدمات مصلحة الجوازات، للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر “بوابة الاستعلامات الإلكترونية” عن  توفير خدمة الاستعلام عن الإقامة الإلكترونية المتاحة للمقيمين والمواطنين من أجل معرفة تاريخ انتهاء الإقامة وكذلك فترة صلاحيتها في حالة إذا كانت سارية.

كيفية الاستعلام عن رابط صلاحية الإقامة

  • الخطوة الأولى: الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية “بوابة الاستعلامات الجوازات الإلكترونية.
  • الخطوة الثانية: اختيار بوابة الجوازات، ومنها الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • الخطوة الثالثة: إدخال رقم الإقامة أو الرمز المرئي، وسوف تظهر نتيجة الاستعلام.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة وانتهاء الإقامة

قد تم إطلاق “حملة وطن بلا مخالف”، حيث تم تحديد مهلة تسعين يوم قد تم منحها لمخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، والخروج طواعية دون أي غرامات، وسوف تقوم وزارة الداخلية بنشر جميع خدماتها إلى المقيمين والوافدين.

كما يجدر الإشارة هنا إلى أن “بوابة أبشر” تقوم بالنشر بصورة دورية عن التنبيهات والتنويهات على ضرورة الاستفادة من مهلة حملة وطن بلا مخالف، حيث أنه يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أجل تعديل أوضاع المخالفين أو مغادرة المملكة العربية السعودية دون أي عقوبات.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن مد المهلة لمدة ثلاثين يوماً إضافياً، وذلك من أجل إتاحة الوقت أمام المخالفين لتسوية أوضاعهم، وبعد أن انتهت الحملة قد بدأت الجهات المختصة في الوزارة بنشر عقوبات المنشآت المشكلة للعمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة في المملكة والتي قد تصل إلى خمسمائة ألف ريال سعودي.

كيفية الاستعلام عن الإقامة برقم الهوية بموقع أبشر

ويتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر “بوابة وزارة الداخلية” عبر موقع “أبشر للخدمات الإلكترونية” وهي أحد الطرق للتعرف على صلاحية الإقامة وتجديدها، ويتم ذلك عن طريق إدخال رقم الإقامة، والرمز التأكيدي في الحصول الإلكترونية الفارغة الموجودة في الرابط.

أقرا المزيد وزارة الحج والعمرة تعلن عن رابط تسجيل المسار الإلكتروني الثاني لحجاج الداخل