5 توصيات لإحياء مسار العائلة المقدسة.. تعرف عليها
مجلس النواب المصري

ناقشت لجنة السياحة والطيران ، في مجلس النواب المصري ، والتي يرأسها النائبة سحر طلعت مصطفى ، في اجتماعها الأخير ، « ملف إحياء مسار العائلة المقدسة » ، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط ،وزيرة السياحة ، والدكتور خالد العناني ، وزير الآثار .

وانتهى اجتماع اللجنة ، إلى 5 توصيات ، بشأن ملف « إحياء مسار العائلة المقدسة » ، يرصدها موقع « مصر 365 » ، في تقريره التالي :

1. دعم مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة ، وتسليط الضوء عليه ، وبذل كثير من الجهد ، بهدف إظهاره في أحسن صورة ، لما للمشروع من أهمية ، في تحسين الصورة الذهنية للمنتج السياحي المصري ، على المستوى العالمي ، على اعتبار أنه منتج سياحي متفرد وشديد التميز .

2. التنسيق بين وزارات « السياحة ، الآثار ، الداخلية ، والتنمية المحلية » ، بصفة مستمرة ، لتحديد الأدوار بشأن تطوير نقاط مسار الرحلة ، والاطلاع على استراتيجية الحكومة في هذا الشأن ، لتسهيل مهمة اللجنة ، في متابعة النتائج ، من أجل تقييم فريق الإدارة ، القائم على أعمال التطوير ، وكذلك تحديد فترة زمنية ، للانتهاء من هذه الأعمال .

3. إعداد نشرات وكتيبات دورية ، تستهدف برنامج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة ، إضافة إلى مخاطبة الجاليات القبطية ، خارج مصر .

4. معالجة سلوكيات الأفراد ، المقيمين في النقاط الموجودة بالمسار ، عن طريق وضع خطة ، بأولويات محددة ، تكون قابلة للتنفيذ على مراحل ، بغرض معالجة السلبيات ، بالتركيز على سلبية واحدة ، ثم الانتقال إلى سلبية أخرى ، وتوفير فرص عمل ، للأهالي المحيطين بنقاط مسار رحلة العائلة المقدسة ، ما ينمي انتمائهم للمنطقة .

5. التنسيق مع الدول الأخرى ، المتعلقة بمسار العائلة المقدسة ، وتنمية المجتمع المحلي ، في مواقع الزيارات ، إضافة إلى تقديم الخدمات اللازمة ، من « فنادق ، كافتيريات ، ومطاعم » ، تليق بأهمية المسار كمنتج سياحي ، فضلا عن نشر الوعي السياحي ، بعقد لقاءات ومحاضرات ودورات توعية .