حالة واحد لإلغاء المخالفات المرورية في السعودية.. تعرف عليها
مرور السعودية

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي في بيان صادر عنها اليوم إلى جميع إدارات مرور المناطق السعودية عن إلغاء مخالفات المرور التي يتم رصدها بنظام باشر، ونظام ساهر، والتي تعد أنظمة خاصة بالإدارة العامة للمرور السعودي من أجل رصد المخالفات المرورية.

وقد أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي أن إلغاء المخالفات المرورية التي يرصدها نظام ساهر، ونظام باشر بشرط واحد وهو “عدم حصول على صورة دقيقة مستكملة على جميع البيانات التي تتطلب لضبط المخالفات المرورية في موقع المخالفات”.

وقد أوضح قرار إدارة المرور السعودي أن وجود صورة فوتوغرافية تعد مستند يمكن الاعتماد عليه في موقع مخالفات المرور السعودي.

إلغاء المخالفات المرورية

وقد أعلن المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور السعودي العقيد “طارق الربيعان” معلقاً على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وقف جميع المخالفات المرورية التي تحدث من أي وافد أجنبي يتم القبض عليه وهو يقود سيارة غير مسجلة باسم الكفيل التابع له بواقع ستمائة ألف ريال سعودي غرامة يتم توقيعها على الكفيل ويتم ترحيل الوافد من أراضي المملكة العربية السعودية، مع إيقاف السيارة.

وقد أعلن العقيد طارق الربيعان قائلاً “أن هذا يعد أمر جنائي وليس مروري، وفي حالة إلقاء القبض على الوافد سوف يتم عرضه على مركز الشرطة حتى يتم التأكد من عدم وجود ملاحظات جنائية أو أمنية”.

ونفى المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور السعودي أن يكون هناك أي صحة عن توقيع أي غرامات على المكفول أو الكفيل كما تم إشاعته من خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أعلنت “هيئة الفصل في المنازعات المرورية” عن إلغاء جميع المخالفات المرورية التي تتم عن طريق الأنظمة الآلية، والتي تعد من أهم الأسباب لهذا القرار، وهو عدم وضوح الصورة أو عدم اكتمال المعلومات والبيانات.

وقد أعلنت “الصحف السعودية” أن الإدارة العامة للمرور السعودي تتجه إلى “إلغاء دفاتر المخالفات المرورية” حيث سوف يتم رصد المخالفات بطريقة آلية فقط خلال الفترة القادمة، وأوصت الإدارة بإلغاء المخالفات المرورية في حالة عدم وضوح الصورة الفوتوغرافية.

أقرا المزيد الداخلية السعودية تعلن عن رابط الاستعلام عن الإقامة وصلاحية الإقامة