نتائج القبول بجامعة الملك “عبدالعزيز” اليوم.. إليكم رابط معرفة النتيجة وخطوات استخراجها
جامعة الملك عبدالعزيز

نتائج القبول بجامعة الملك “عبدالعزيز” اليوم في السعودية، حيث تم اليوم الإعلان عن نتائج القبول لأكثر من ثلاثة عشر ألف طالب وطالبة سعوديين في برنامج “السنة التحضيرية”.

وقد تم اختيار الطلاب من برنامج السنة التحضيرية بعد أن تقدموا بطلبات الالتحاق إلى جامعة الملك عبدالعزيز عبر “بوابة القبول الإلكتروني” في فرعي جامعة رابغ والجامعة السليمانية للعام الدراسي 1439/ 1440 هـ، وقد تم فرز طلبات للالتحاق لأكثر من ثمانية تسعين ألف طالب وطالبة.

نتائج القبول بجامعة الملك “عبدالعزيز” اليوم

كما أوضح مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور “عبدالرحمن بن عبيد اليوبي” اليوم الموافق الثلاثاء خلال فعاليات مؤتمر تم عقده اليوم عن الإعلان عن نتائج أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك عبدالعزيز في مقر الجامعة الرئيسي القائم في جدة.

وأضاف “أن الجامعة قد قامت بقبول أكبر عدد م الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الحالي تبعاً لما يتم استيعابه للمسارات الدراسية”.

وأوضح تفاصيل أعداد المرشحين من الطلاب في المسارين الأدبي والعلمي في كلية المجتمع التي قد بلغ عدد الطلاب المقبولين بها أكثر من سبعة آلاف، وأوضح أن عدد الطلاب المرشحين قد بلغ ستة آلاف طالبة مقبولة”.

كما أكد أن باب التقديم مازالت متاحاً عبر “بوابة عزز” حيث يمكن للطلاب استكمال جميع مسوغات والملفات المطلوبة من خلال إرفاق إلكتروني عبر الموقع.

رابط نتائج القبول بجامعة الملك عبدالعزيز

وقد أعلن الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن على جميع الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعة الدخول عبر “بوابة القبول الإلكتروني عزز” من أجل معرفة نتائج القبول بجامعة الملك عبدالعزيز، والعمل على استكمال مرحلة التأكيد على الرغبة التي ترشح لها خلال اثنين وسبعين ساعة كحد أقصى.

وأكد “أن جامعة الملك عبدالعزيز تعمل على تطوير هيكلة التخصصات من أجل أن تتماشى مع متطلبات العمل واحتياجاته إلى جانب سعي الجامعة الدائم والمستمر في تحديث هيكلة تخصصات كليات الجامعة، حيث يمكن افتتاح تخصصات جديدة مثل العلاج النفسي، والعلاج الطبيعي مع بداية العام الدراسي القادم، كما تم قبول عدد كبير من الطالبات في كلية السياحة”.

أقرا المزيد فتح باب تلقي الأسئلة بمبادرة اسأل الرئيس.. رابط المشاركة فى مبادرة اسأل الرئيس