ينتج 160 طن سمك سنويا.. 8 معلومات عن مشروع الاستزراع السمكي في القليوبية
مشروع بركة الغليون

شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، الدكتور عز الدين أبو ستيت ، ومحافظ القليوبية ، اللواء محمود عشماوي ، ونائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ، الدكتورة منى محرز ، في نهاية شهر يونيو الماضي ، وضع حجر الأساس ، الخاص بمشروع الاستزراع السمكي ، في بحيرة عرب العليقات ، في مركز الخانكة الخانكة ، في محافظة القليوبية ، فضلا عن إلقاء الإصبعيات والزريعة بها .

مشروع الاستزراع السمكي ، في محافظة القليوبية ، أحد المشروعات القومية ، التي تعتمد عليه الدولة ، في تقوية الاقتصاد ، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري ، وتخفيض الأسعار على المصريين .

موقع « مصر 365 » ، يقدم 8 معلومات مهمة ، عن مشروع الاستزراع السمكي ، في محافظة القليوبية ، وهي كالتالي :

1. يقع مشروع الاستزراع السمكي ، في بحيرة عرب العليقات ، في مركز ومدينة الخانكة ، حيث تم تدشين المشروع ، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، واللواء محمود عشماوي ، محافظ القليوبية .

2. تم إنزال الدفعة الخامسة ، من زريعة الأسماك ، يوم الأربعاء الماضي ، وتقدر بنحو 80 ألف أصبعية بلطي .

3. تم إطلاق 4 دفعات ، بنحو 310 آلاف زريعة سمكية ، ليصل إجماليها حتى الآن ، إلى 390 ألف أصبعية بلطي .

4. يقع مشروع الاستزراع السمكي ، في محافظة القليوبية ، على مساحة 85 فدانا .

5. ينتج مشروع الاستزراع السمكي ، أكثر من 160 طن سمك ، في كل عام .

6. يضم المشروع 40 قفصا سمكيا ، وذلك بقطر 8 أمتار للقفص الواحد ، حيث يتم استزراع القفص الواحد ، بعدد 8 آلاف أصبعية بلطي .

7. يهدف مشروع الاستزراع السمكي في محافظة القليوبية ، إلى الوصول بالإنتاجية ، إلى طنين للقفص الواحد ، وذلك بإجمالي 80 طنا ، للدورة الواحدة .

8. يساهم مشروع الاستزراع السمكي ، في محافظة القليوبية ، في زيادة الفرص الاستثمارية ، والسياحية ، في المنطقة ، حيث يستهدف المشروع ، استغلال البحيرة كمنطقة سياحية ، كما أن المشروع السمك ، سوف يساهم كذلك ، في زيادة الفرص السياحية بها .