11 معلومة عن خطة «الأقصر» لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل
توصيل الغاز الطبيعي

تستعد محافظة الأقصر ، برئاسة اللواء محمد بدر ، بالتعاون مع شركة غاز مصر ، برئاسة المهندس ياسر صلاح ، ومنطقة الصعيد للغاز الطبيعي ، برئاسة المهندس خالد رسلان ، لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل ، للتخفيف عن كاهل المواطنين ، وإنهاء معاناتهم ، في الحصول على أسطوانة البوتاجاز .

موقع « مصر 365 » ، يرصد في تقريره التالي ، 11 معلومة ، عن تفاصيل العمل في شبكات الغاز الطبيعي ، والمقترحات المحتمل تنفيذها في الفترة المقبلة ، لتوصيل الغاز الطبيعي ، لكل قرية ومدينة ، في محافظة الأقصر .

1. وصلت نسبة تنفيذ الأعمال ، في محافظة الأقصر ، إلى 90% تنفيذا فعليا ، وذلك بواقع 38 ألف شقة .

2. بلغت نسب تنفيذ الأعمال ، في مدينة القرنة إلى 50% .

3. انتهت أعمال توصيل الغاز الطبيعي ، في مدينة البياضية بمحافظة الأقصر .

4. جار دراسة بدء أعمال التوصيل ، لمناطق الحبيل ، والزناقطة ، ومنشأة العماري ، وذلك خلال الفترة المقبلة .

5. جار تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي ، للقرى التابعة للمدن ، وذلك بمجرد انتهاء أعمال الصرف الصحي ، وترفيقها .

6. كلف اللواء محمد بدر ، محافظ الأقصر ، رؤساء المدن والمسؤولين ، بإنهاء إجراءات تسليم الأعمال للشركة ، وذلك لبدء العمل ، وفقا للجداول الزمنية ، المحددة لكل منطقة .

7. جار تنفيذ محطات الغاز الطبيعي ، التي تغذي مدينتي إسنا وأرمنت .

8. جار إنشاء المحطة المغذية للغاز الطبيعي ، فس مدينة إسنا ، وذلك على قطعة أرض ، بمساحة 2500 متر ، وسيتم البدء في تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة ، بداية من شهر سبتمبر المقبل .

9. جار إنشاء المحطة المغذية ، في مدينة أرمنت ، وذلك بعد تخصيصها ، على مساحة نحو 2100 متر ، في قرية السلام ، بجوار المحطة الرئيسية لشركة جازكو .

10. أكد اللواء محمد بدر ، أن محافظة الأقصر ، تدرس سبل توصيل خطوط الغاز الطبيعي ، للمنطقة الصناعية في البغدادي ، بمدينة البياضية .

11. جار تركيب خطوط وشبكات الغاز الطبيعي ، في منطقة شارع خالد بن الوليد ، الذي يعد أشهر الشوارع السياحية في محافظة الأقصر .