السعودية تعلن عن فترة عطلة عيد الأضحى.. تعرف على مدة عطلة عيد الاضحي
عيد الأضحى المبارك

السعودية تعلن العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك، حيث أعلن “المعهد القومي للبحوث الفلكية” بالمملكة عن اعتبار وقفة وعرفات وأيام عيد الأضحى المبارك الموافق العشرين من شهر أغسطس القادم لعام 2018 وأول أيام عيد الأضحى الموافق الحادي والعشرين منه عطلة رسمية.

عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية

وقد أعلنت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية عن إجازة عيد الأضحى المبارك لجميع العاملين فيها من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وذلك عطلة ما بين عشرة إلى أثنى عشر يوماً للعاملين في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص من ثلاثة إلى سبعة أيام تبعاً لرغبة صاحب العمل.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن السعودية يقيم فيها ما يقارب من ملايين الوافدين العاملين في قطاعات مختلفة، أما بالنسبة إلى العدد الأكبر منهم فهم العاملين في القطاع الخاص، وقلة قليلة منهم يعملون في القطاع الحكومي.

ويقوم العمال الوافدين باستغلال عطلة عيد الأضحى المبارك من أجل قضائها مع الأقارب والأهل، وخصوصاً أن المملكة العربية السعودية تمنح أكثر من أسبوع عطلة خلال فترة الأعياد الإسلامية.

مواعيد إجازة الموظفين خلال عيد الأضحى بالمملكة

  • تبدأ العطلة لجميع الموظفين العاملين القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية من يوم العاشر من شهر ذي الحجة 1439 هـ، والتي تصل الإجازة فيما بين عشرة إلى أثنى عشر يوماً؟
  • تبدأ الإجازة من يوم الخامس من شهر ذي الحجة إلى يوم الخامس عشر منه.
  • أما بالنسبة إلى إجازة القطاع الخاص في عيد الأضحى المبارك تكون من ثلاثة إلى سبعة أيام تبعاً لحاجة العمل ورغبة صاحب العمل.

أقرا المزيد موعد عيد الأضحى 1439 هـ ووقفة عرفات بمصر والسعودية والعالم العربي: موعد عيد الاضحي 2018