بالفيديو.. 3 أمور تجعل الحاج ينال مراده ويفوز بالجائزة الكبرى
حج

أعلن عميد كلية أصول الدين في جامعة الأزهر الشريف بالقاهرة الدكتور “عبدالفتاح عبدالغني العواري” أن هناك ثلاثة أمور تجعل الحاج ينال مراده ويفوز بالجائزة الكبرى من الحج.

وأوضح خلال خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان “فلسفة الحج وحكمة مشروعيته” قائلاً “إن بالحج يكون العبد ربانياً، ويجب الخير لكل البشر، ويحقق الأمن لهم أينما وجد، وأينما حل، ومن هنا يكون جديراً بالجائرة الكبرى، والتي رُصدت له، كما أخبرنا النبي الكريم حيث قال منْ حجَّ فَلَم يرْفُثْ، وَلَم يفْسُقْ، رجَع كَيَومِ ولَدتْهُ أُمُّهُ”.

وأوضح “إن في الحج لا صيد، وال التقاط لأي لقطة، ولا قطع لشجرة بالحرم، فالحاج يحقق السلام أينما وجد وحل، وقد استشهد على ذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: حَرَّمَ اللهُ مَكَّةَ فَلَمْ تَحِلَّ لِأَحَدٍ قَبْلي وَلَا لأَحَدٍ بَعْدِي، أُحِلَّتْ لِي سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ، لا يُخْتَلَى خَلَاهَا، وَلَا يُعْضَدُ شَجَرُهَا، وَلَا يُنَفَّرُ صَيْدُهَا، وَلَا تُلْتَقَطُ لُقَطَتُهَا إِلَّا لِمُعَرِّفٍ”.

وتابع الدكتور عبدالفتاح عبدالغني العواري قائلاً “اغتنم الفرصة أيها الموحد لتعود من بين مولاك، ولا ذنب لك، ويقال لك اعمل فيما تستقبل فقد غُفر لك ما مضى، وحقق هذه الأمنية، وعد إلى دارك وبلدك، وأهلك بصحيفة بيضاء نقية لا ذنب فيها، فابدأ صحيفة جديدة، وعهد مع مولاك، لتنال الرضا عنده، والفوز بالحسنى وزيادة”.

وقد حضر اليوم صلاة الجمعة الموافق العاشر من شهر أغسطس الجاري لعام 2018 عدد غفير من علماء الأوقاف والأزهر الشريف في جامع الأزهر الشريف بمحافظة القاهرة.

أقرا المزيد فضل يوم الجمعة والسنن والأدعية المستحبة فيه