منوعات

لـ«الحجاج».. 8 نصائح لتفادي مشكلات حقائب السفر

يتوافد حجاج بيت الله الحرام ، على الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية ، لأداء فريضة الحج لهذا العام ، لكن هناك بعض النصائح الخاصة بحقائب السفر ، يجب أن يضعها الحاج في الحسبان ، فضلا عن أن هناك بعض الشروط ، المتعلقة بأوزان الحقائب ، والتي يجب مراعاتها تفاديا لفرض غرامة على الحجاج.

ويقدم موقع «مصر 365» ، في تقريره التالي ، نصائح لحجاج بيت الله الحرام ، بشأن حقائب السفر ، وهي كالتالي:

1. يجب أن يصطحب الحاج معه ، حقيبتين بحد أقصى ، الأولى هي الحقيبة الرئيسية ، التي يتم شحنها إلى داخل الطائرة ، ويجب ألا يتخطى وزنها 23 كيلو جراما ، فضلا عن حقيبة أخرى يصطحبها الحاج إلى داخل الطائرة ، وتلك يجب ألا يتجاوز وزنها 8 كيلو جرامات.

2. قبل التوجه إلى المطار ، يجب أن يراعي الحاج ، النصائح الخاصة بالحقائب ، تفاديا لفقدها أو التعرض لمشكلة بسببها.

3. يجب أن يضع الحاج ، اسمه ورقم هاتفه ، والوجهة التى سيتجه إليها ، داخل وخارج الحقيبة ، ويجب أيضا أن يزيل البطاقات الموجودة على الحقيبة من الرحلات السابقة ، وإزالة أي أشرطة أو خطافات بارزة ، قد تعلق في شيء ما ، وتلحق الضرر بحقيبتك.

4. على الحاج أن يبتعد عن ملء الحقيبة بأشياء أكثر من سعتها ، بدرجة تجعلها أكثر عرضة للتلف.

5. يجب ألا يضع الحاج ، أشياء ثمينة غير مسجلة داخل الحقيبة ، وألا يضع أي شيء قد يتسرب داخل كيس من البلاستيك محكم الغلق.

6. يفضل أن يصطحب الحاج ، حقيبة يد صغيرة ، يضع فيها الأوراق والأشياء الخاصة بالهوية ، فضلا عن التأكد من أخذ الأدوية ، والوثائق المهمة ، والأشياء الثمينة ، والمبالغ النقدية ، في حقيبة اليد الخاصة به.

7. على الحاج أن يحتفظ بجوازات السفر ، والتأشيرات ، وأي وثائق مهمة قد تحتاج إليها خلال سفره ، في حقيبة اليد الخاصة به.

8. على الحاج مراعاة عدم اصطحاب أو أخذ حقائب خاصة بغيره داخل المطار ، والحقائب المنتفخة أو غير المرتبة بالقدر الكافي ، ما قد يؤدي إلى تمزق الحقيبة أو انشطارها خلال الرحلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى