منوعات

استعلام فواتير الكهرباء أغسطس 1439من الشركة السعودية للكهرباء وطرق سداد الفاتورة إلكترونيًا

استعلام فواتير الكهرباء أغسطس 1439 من الشركة السعودية للكهرباء، حيث أعلن مسؤول من الشركة “إن الفواتير سوف تصدر بعد القراءة الميدانية للعدادات، حيث سوف يتم تسجيل الاستهلاك من الكهرباء بطريقة آلية عبر أجهزة متطورة تقوم بإرسال المعلومات بطريقة مباشرة لنظام الفواتير إلى الشركة”.

وتقوم الشركة بإصدار فواتير الكهرباء بطريقة إلكترونية بدل من اصدار الفواتير الورقية من أجل تقديم خدمات أفضل إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها.

وتتيح “البوابة الإلكترونية للكهرباء السعودية” إمكانية التعرف على قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء وكيفية احتساب مقدار الاستهلاك، وقد تمن تطبيق تعرفة جديدة لجميع المشتركين اعتباراً من الأول من شهر يناير للعام الجاري 2018.

استعلام فواتير الكهرباء أغسطس 1439

ويتيح موقع الشركة السعودية للكهرباء إمكانية  حساب قيمة الاستهلاك عن طريق استخدام “الاستهلاك التقديري” الذي قد يتم بناء على تقديره بناء على قيمة استهلاك الطاقة الكهربائية ويتم توزيع الاستهلاك على شرائح بناء على فترة الاستهلاك.

وفي حالة وجود أي اعتراض أو ملاحظة على قيمة الفواتير الصادر من قبل الشركة السعودية يتم التواصل مع الشركة عن طريق “قنوات الاتصال المتاحة من قبل الشركة وهي: مركز الاتصال، موقع الشركة الإلكتروني، الحساب الرسمي لخدمات المستفيدين على تويتر”.

فواتير شهر أغسطس 1439 هـ

وقد أوضحت “الشركة السعودية للكهرباء” أنها ستبدأ يوم 28/8 القادم في عملية إصدار فواتير الخدمة الكهربائية عن شهر أغسطس للمشتركين على أن تستمر لعدة أيام قادمة.

كما أوضحت الشركة أن قرار إصدار الفواتير على أيام يأتي تنفيذاً لقرارات “هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، فيما أكدت الشركة إن إعادة جدولة إصدار الفواتير خلال الفترة القادمة لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على كمية الاستهلاك الخاصة بالمشترك كما أنه لن يترتب عليها أي تكلفة إضافية.

وقد أعلنت الشركة السعودية للكهرباء على الرغم من صدور الفواتير في شهر أغسطس إلا أنها سوف تقتصر حصراً على كلفة الاستهلاك خلال شهر يوليو، ولن تشمل مطلقاً على كلفة استهلاك الأيام التي تلت دورة القراءة المنتهية في وقتها المقرر والمعتاد شهريا.

طريقة الاستعلام عن فواتير الكهرباء بالسعودية

ويجدر هنا الإشارة إلى أن “هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج” في المملكة العربية السعودية قد قامت بإصدار قرار ملزم للشركة السعودية للكهرباء يتعلق بمعالجة شكاوى المواطنين المتعلقة بفواتير استهلاك الكهرباء خلال عشرة أيام عمل بدل من خمسة عشر يوم عمل.

وقد أشارت الهيئة “أنه في حال تقديم اعتراض أو أي شكوى للشركة السعودية للكهرباء، ولم تقنعك نتيجة الاعتراض المقدم منك، أو عدم اقتناعك بجودة الخدمة المقدمة إليك فعليك تقديم اعتراض إلى “هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مباشرة عن طريق الاتصال على الرقم التالي 8001259000، أو التواصل مع الهيئة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها”.

الشركة السعودية تقدم برنامج تسهيل السداد وبرامج للتقسيط

وقد أعلنت الشركة النص التالي “التزاماً بتوجيهات هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، تم إتاحة خيارات سداد ميسرة للمشتركين”، وقد أعلنت الشركة عن إطلاق برنامج تيسير للمشتركين بالقطاع السكني الذين تتراوح قيمة فواتيرهم الشهرية ما بين 300 إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي.

وقد أوضح الشركة “إن نحو 3 مليون مشترك تتراوح قيمة فواتيرهم ما بين ثلاثمائة إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي، سوف يتم تسجيلهم في برنامج تيسير تلقائيا، وسوف تشتمل القرار استهلاك شهر يوليو إلى شهر ديسمبر للعام الجاري 2018” .

وأضافت الشركة “أنه قد تم إصدار أول دفعة من الفواتير مساء يوم التاسع من شهر أغسطس الجاري لعام 2018، وفي نهاية العام سوف يتم إجراء التصفية المالية بين المشترك والشركة”، وأوضحت الشركة “إن للمشترك حرية الاستمرار في برنامج تيسير حتى نهاية العام أو الخروج منه حال رغبته في ذلك.

وأوضح “إن المشتركين الذين تقل قيمة فواتيرهم عن 300 ريال أو تزيد عن 3000 ريال سعودي يمكنهم الاشتراك مباشرة في خدمة الفاتورة الثابتة حيث تتيح لهم تلك الخدمة تسديد مبلغ ثابت شهرياً لقيمة الفاتورة بناء على متوسط الاستهلاك الشهري، ليتم بعد مرور عام إجراء تصفية حساب الفاتورة”.

وأوضحت الشركة “إلتزاماً منها بتوجيهات هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج سوف يتم إتاحة تقسيط المديونيات المتراكمة لجميع المشتركين في القطاع السكني خلال الفترة التي تسبق شهر يوليو لعام 2018، وذلك على ستة دفعات شهرية بداية من فاتورة شهر أكتوبر القادم”.

أقرا المزيد استخراج تصريح دخول المركبات للمشاعر المقدسة 1439 هـ.. تعرف على الخطوات والأوراق المطلوبة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى