6 أشياء مازالت ممنوعة على المرأة السعودية.. تعرف عليها
المرأة السعودية

6 أشياء مازالت ممنوعة على المرأة السعودية فبعد الأوامر الملكية الصادر في المملكة العربية السعودية بإعطاء المرأة السعودية العديد من الحقوق التي كانت ممنوعة منها ومنها قيادة السيارة، وتولي المناصب البلدية في السعودية فقد أصبح من حق المرأة السعودية التمتع ببعض تلك الحقوق، إلا أنه خلال الوقت الراهن مازالت هناك عدد من الأشياء التي مازالت ممنوعة على المرأة السعودية.

تمنع المرأة السعودية من السباحة

حيث تعد السباحة من الرياضات التي مازالت ممنوعة على المرأة السعودية ممارستها، ولا يسمح للمرأة السعودية باستخدام “حمامات السباحة الخاصة بالرجال، ولا يسمح لهن بالسباحة إلا في أماكن معزولة”.

السفر بدون الحصول على أذن ولي المرأة

وإلى الآن لا يحق للمرأة السعودية أن تسافر دون الحصول على أذون من وليها، وعلى الرغم من السماح للمرأة السعودية بنيل العديد من الحقوق إلا أن “سفر المرأة من دون إذن وليها لا زال كما هو وقائم في المملكة العربية السعودية”.

وقد أعلن عدد من الحقوقيون والخبراء أن يتم تغيير ذلك الأمر في أقرب وقت ممكن، بعد أن تم السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وحضور مباريات كرة القدم.

غير مسموح للمرأة السعودية بفتح حساب بنكي

فعلى الرغم من حصول المرأة السعودية على وظائف من دون أذن وليها، إلا أنه مازال محظور على المرأة فتح حساب بنكي خاص بها.

عدم السماح للمرأة بإجراء عمليات جراحية دون الحصول على إذن وليها

فما زالت المرأة السعودية تعاني من عدم قدرتها على إجراء أي عملية جراحية إلا بعد الحصول على إذن كتابي من ولي أمرها، وأعلن الحقوقيون أن هذا البند من ضمن بنود حزمة الإصلاح التي تتبناها المملكة العربية السعودية في حق المرأة.

فرض قيود على ملابس المرأة السعودية

إلى الوقت الراهن مازالت العبادة السوداء مفروضة على المرأة داخل المملكة العربية السعودية، فليس من حقها أن ترتدي غير هذا الزي، وليس من حقها أن تتزين، حيث أن الثياب والزينة أمر “غير قانوني” في السعودية.

لا يسمح للمرأة السعودية بالزواج إلا بعد الحصول على إذن وليها

حيث أن المرأة السعودية لا يسمح لها بمباشرة الزواج بمفردها، ولا تستطيع الزواج إلا بحضور ولي أمرها، وفي حالة زواجها من أجنبي لابد من الحصول على إذن من وزارة الداخلية السعودية.

أقرا المزيد المرأة السعودية تحقق انتصارات جديدة في قطاع البلديات والطيران