الاستعلام عن الأقساط المدفوعة وشروط الحصول على قرض بنك التسليف السعودي
البنك السعودي للتسليف والأدخار

الاستعلام عن الأقساط المدفوعة وشروط الحصول على قرض بنك التسليف السعودي، من خلال هذا المقال سوف يتم شرح كيفية معرفة “الأقساط المدفوعة” إلى بنك التسليف السعودي من خلال “تسجيل الدخول على رابط البنك”، حيث يتيح البنك السعودي إمكانية الاستعلام عن أقساط القرض من حيث الحيثيات والشروط الواجبة على إثرها منح المقترضين “آلية دفع الأقساط”.

فبعد سداد جميع أقساط القرض الذي قد تم الحصول عليه من قبل البنك، يتاح له طباعة “إشعار مصدق” باستيفاء إجمالي قيمة القرض عبر خدمة “إخلاء طرف العميل من بنك التسليف السعودي”.

شروط الحصول على قرض من بنك التسليف السعودي

وقد أعلن البنك السعودي عن شروط الحصول على قرض، وهي كالتالي:

  • في حالة رغبة الموظف الحكومي، والذي يعمل في جهة حكومية الحصول على قرض لا يشترط وجود كفيل ضامن له للاقتراض، وإنما يعد عمله هو الكفيل له.
  • بعد موافقة بنك التسليف والادخار السعودي على منح القرض يتم تحويل راتب العميل إلى البنك حتى يتم خصم قيمة القسط.

وفي تلك الحالة يكون العميل في حيرة من أمره بخصوص عددا أقساط القرض التي قام بتسديدها، ولذلك قام البنك السعودي بإتاحة الفرصة للاستعلام عن الأقساط التي قام العميل بسدادها بطريقة إلكترونية.

الاستعلام عن قيمة الأٌقساط المسددة

  • يتم التسجيل على دخول رابط موقع “بنك التسليف والادخار السعودي” الإلكتروني.
  • بعد الدخول سوف تظهر شاشة تتضمن على معلومات عن المقترض وجميع القروض التي حصل عليها، والقروض التي قام العميل بسدادها.
  • يتم بعدها اختيار القرض المراد الاستعلام عنه، عن الأقساط المسددة منه.
  • سوف بعدها يتم تحويل المستعلم إلى جميع المعلومات الخاصة بالقرض منها “مبلغ القرض بالكامل، مجموع المبلغ المدفوع، قيمة القسط الشهري، وعدد الأقساط وقيمتها، ودفعات الأقساط المتأخرة”.

ويمكن للعميل من طباعة تلك الاستمارة من خلال الوقوف على “حسابي بنك التسليف والادخار السعودي”، ويتم اختيار من القائمة “خيار التقارير والطباعة”، ومنها كشف حساب يحفظ بصيغة pdf ثم يتم بعدها طباعة المستند.

أقرا المزيد المرأة السعودية تحقق انتصارات جديدة في قطاع البلديات والطيران