تليجراف: تراجع في أعداد مستخدمي “فيسبوك” بأوربا يصل لـ مليون مستخدم
فيس بوك

نشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية اليوم الثلاثاء، المواف 23 أكتوبر، تقريرا ذكرت فيه أن أعداد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” فى أوروبا تراجعت بقدر قد يصل إلى مليون مستخدم خلال الصيف الماضى، فى ظل اللوائح الجديدة لخصوصية البيانات فى الاتحاد الأوروبى.

ولفتت الصحيفة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أنه من المتوقع أن تعلن شببكة “فيس بوك” عن هبوط عائداتها ومستخدميها خلال الشهور الثلاثة الماضية عند صدور نتائجها المالية فى نهاية أكتوبر الجارى.

وأضافت إدارة موقع التواصل الاجتماعي أن التراجع يأتى بعد وضع فيس بوك مئات الملايين من المستخدمين الأوروبيين أمام خيار صارم إما باستخدام الشبكة والموافقة على جَمع الشركة لبياناتهم أو التوقف عن استخدام الموقع.

وأوضحت النتائج المعلنة أن هذا التراجع جاء نتيجة لفضيحة تسريب البيانات الضخمة، والتي شهدت بيع بيانات شخصية لعشرات الملايين من مستخدمى “فيسبوك” لشركة “كامبريدج أنالتيكا” للأبحاث التى استخدمتها لأغراض سياسية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية.

وقد توقع بنك “مورجان ستانلي” الأمريكى للخدمات المالية والاستثمارية أن تفقد شركة “فيسبوك” ما قد يصل إلى مليون مستخدم من أمريكا الشمالية وأوروبا.

وأكدت إدارة البنك  أن “فيس بوك” قد تخسر ما يصل إلى 3 ملايين مستخدم بشكل منتظم من دول الاتحاد الأوروبي.