تعرف على شروط الهجرة إلى كندا

تحتل دولة كندا مرتبة الصدارة ، ضمن الدول التي تشهد إقبالا كبيرا من دول العالم على الهجرة إليها ، كما أنها من أكثر الدول التي يرتبط اسمها بالهجرة.

برامج الهجرة التي تقدمها كندا ، واحدة من أبرز الأسباب التي جعلت كندا الوجهة الأولى لراغبي الهجرة ، من مواطني الدول المختلفة ، سواء كانت هذه الدول متقدمة أو نامية.

«هجرة رجال الأعمال إلى كندا ، هجرة الحرفيين ، لم الشمل الأسري للهجرة ، والكفالة الخماسية» ، بعض البرامج التي تقدمها كندا لراغبي الهجرة.
وغيرها من البرامج.

ويرصد موقع «مصر 365» في تقريره التالي ، أبرز شروط الهجرة إلى كندا ، وهي كما يلي:

1. في البداية يجب تجهيز ملف الهجرة ، الذي يناسب البرنامج الذي اختاره الشخص الذي يريد الهجرة إلى كندا ، والبداية تكون مع اختبار اللغة ، الذي يجب أن يكون معتمدا من جهة موثوقة ومعترف بها ، ويفضل هنا الحصول على هذا الملف ، من المجلس الثقافي البريطاني ، وينبغي كذلك أن يحصل الشخص في هذا الاختبار ، على 67 نقطة من 100.

2. يشترط أن يكون المتقدم للهجرة ، يجيد اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

3. استحدثت كندا مؤخرا نظاما للهجرة ، أطلقت عليه «نظام الهجرة السريع» ، الذي يمنح المتقدم فرصة السفر خلال 6 أشهر ، بدلا من الانتظار لفترة قد تصل إلى عامين ، وأبرز شروطه ، «أن يمتلك الشخص المتقدم لبرنامج العمالة الماهرة ، عدد ساعات عمل يصل إلى 1560 ساعة عمل ، أو بما يعادل العمل لمدة عام كامل في آخر عشر سنوات ، وذلك بمعدل 30 ساعة عمل في كل أسبوع ، السنة فيها 52 أسبوعا ، 52 ساعة مضروبة في 30 ، يكون الناتج 1560 ساعة من العمل ، كما أن العمل في مجالات العمل الطوعية ، ليس معترفا به ضمن برنامج الهجرة إلى كندا بالنظام الفيدرالي ، لذلك من له تجربة ضمن الأعمال الطوعية فلن تحسب ضمن عدد الساعات».

4. أن يكون الشخص المتقدم بطلب الهجرة ، على دراية بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية ، حتى المستوى 7 ، وذلك طبقا للمعيار الكندي CLB.

5. أن يقيّم الشخص الشهادات التي حصل عليها من خارج كندا ، وذلك عن طريق إحدى المؤسسات الكندية المعتمدة من قبل وزارة الهجرة والجنسية في كندا.

6. أن يقدم الشخص الذي يرغب في الهجرة ، ما يثبت أنه يمتلك أموالا تكفيه للإنفاق والمصروفات الشخصية ، سواء كان الشخص وحده أو معه أسرته.

7. إثبات الأموال أمر ضروي ومهم في حال الهجرة إلى كندا ، حيث إن الشخص بعد وصوله إلى كندا ، سوف يكون في حاجة للآنفاق على نفسه وأسرته حتى يستقر في العمل.