فتح الزيارات العائلية بالسعودية للمقيمين والوافدين.. تعرف على المدة وقيمة الرسوم المستحقة
إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية

فتح الزيارات العائلية بالمملكة العربية السعودية للمقيمين والوافدين.. تعرف على المدة وقيمة الرسوم المستحقة، صرحت الإدارة العامة للجوازات بالسعودية عن فتح باب الزيارات العائلية لجميع المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية وذلك لمدة 6 أشهر.

وأوضحت الإدارة أن فتح باب الزيارات جاء بعد أن تم الإعلان عن رسوم جديدة للزيارات العائلية خلال العام الجاري 2018، وذلك لأقارب المقيمين في المملكة من الدرجة الأولى مثل الزوجة، والوالدين، والأولاد.

رسوم الزيارات العائلية لعام 2018

أوضحت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إن رسوم الزيارات العائلية تختلف قيمة الرسم على حسب عدد مرات الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وأوضحت أن رسوم الزيارات سوف تكون كالتالي:

  • رسوم دخول السعودية لأول مرة الفين ريال.
  • رسوم الدخول لمدة ستة أشهر ثلاثة ألف ريال سعودي.
  • رسوم الدخول لمدة سنة كاملة رسم دخل خمسة آلاف ريال سعودي.
  • رسوم الدخول لمدة سنتين ثمانية آلاف ريال سعودي.

شددت إدارة الجوازات السعودية إن فتح الزيارة العائلية ليكون لأقارب الدرجة الأولى للمقيم، وهم الوالدين، والزوجة، والأولاد عن أن يتم تسديد قيمة رسوم الزيارة خلال عام 2018، لمدة ستة أشهر.

وينتظر العديد من المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية أن يتم الإعلان عن فتح باب التقديم إلى الزيارة العائلية من أجل البدء في تقديم الطلبات، ويجدر هنا الإشارة أنه يجدر على الزائر إلى المملكة أن يتركها قبل انتهاء صلاحية التأشيرة حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.

أقرا المزيد قرار هام من السعودية لكافة المقيمين بخصوص الزيارات العائلية