بشرى سارة لكل الراغبين في الهجرة الي كندا
كندا

صرح أحمد حسين وزير الهجرة الكندي عن رغبة بلاده في استقبال 40 ألف مهاجر إضافي كل سنة اعتباراً من بداية عام 2021 ليرتفع بذلك عدد المهاجرين إلى كندا حوالي 310 ألف مهاجر سنويا بدلاً من 350 ألف مهاجر على مدارس السنوات الثلاثة السابقة.

وأضافت شبكة “سي بي إس نيوز” الكندية إن الوافدين الجدد إلى الدولة الكندية سوف يؤدي إلى زيادة عدد السكن بما يقارب من 1%، وسوف يعمل على سد معظم النقص في سوق العمل الكندي.

أعلنت الدولة الكندية عن خطتها في رفع معدلات الهجرة على أساس سنوي خلال الثلاث سنوات القادمة من 2019 إلى عام 2021، وأضاف وزير الهجرة الكندي “إن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد التي تعاني نقصاً في العمالة في ظل ارتفاع معدلات العمال كبار السن بكندا”.

وأشار “إن خطة استقدام المهاجرين على أساس سنوي متعددة تجعل الدولة الكندية واحدة من بين المنافسين للغاية في السوق العالمي على جلب أفضل المهارات والخبرات إلى الدولة”.

وأضاف وزير الهجرة “إن الحكومة الكندية تتخذ منهج ملموس فيما يتعلق بالهجرة، وتأخذ الوقت نفسه بالاعتبار الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد إلى أماكنهم المناسبة”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المجلس الاستشاري الاقتصادي التابع إلى كندا قد تقدم بمقترح خلال عام 2016 من أجل قبول 450 ألف شخص على مدار السنوات الثلاثة القادمة، وقد رفعت الحكومة الكندية تمويل خدمات إعادة توطين الوافدين الجدد بنسبة 30% منذ أن تولي جاستن ترودو منصبه خلال نوفمبر لعام 2015.

أوضح وزير الهجرة الكندي “إن زيادة مستويات الهجرة بصورة كبيرة، سوف تطلب زيادة في التمويل”، وأضاف “أنه لا يمكن استقدام 450 ألف وافد دفعة واحدة حيث أن تلك المسألة تحتاج إلى تخطيط”.

أقرا المزيد تعرف على شروط الهجرة إلى كندا