أسعار تجديد الإقامة للمقيمين والوافدين بالسعودية خلال عام 2019
إدارة الجوازات بالسعودية

أسعار تجديد الإقامة للمقيمين والوافدين بالسعودية خلال عام 2019، أصدرت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية قرار بشأن تحصيل رسوم مالية من أجل تجديد إقامة الوافدين أو المقيمين التابعين له سواء من الأولاد أو الزوجة من خلال “موقع إدارة الجوازات السعودية”.

تم الإعلان عن أسعار تجديد الإقامة للمقيمين والوافدين الجديدة حيث تم تسعير كل شريحة منفصلة على حسب مدة الإقامة وتأشيرة خروج نهائية أو تأشيرة ذهاب وعودة.

أسعار تجديد إقامة الوافدين والمقيمين في السعودية 2019

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية خلال وقت مضى عن تخفيض مدة التأشيرة من ستة إلى أربع سنوات فقط، وتجديد رسوم الإقامة وإصدارها أو أسعار تجديد الإقامة للمغتربين وخصوصاً لعمالة الشركات أو مؤسسات الاغتراب ليصل سعر تجديد الإقامة ستمائة وخمسين ريال سعودي للمغترب  غير المرافقين، والف ريال سعودي سعر تغيير المهنة.

أما بالنسبة إلى رسوم نقل الكفالة للمرة الأولى فيكون ما بين ألفين ريال سعودي للمرة الأولى، وأربعة ألف ريال سعودي للمرة الثانية، وستة آلاف ريال سعودي للمرة الثالثة، أما بالنسبة إلى إضافة تابع أو مولود من خارج المملكة العربية السعودية يكون برسوم ألفين ريال سعودي.

أسعار تأشيرة الخروج والعودة

  • من أجل الحصول على تأشيرة لسفرية واحدة مائتي ريال سعودي، والخروج لمدة شهرين مائة ريال سعودي عن كل شهر إضافي.
  • تأشيرة خروج نهائي مجاناً.
  • إصدار أو تجديد تأشيرة مرافق فوق سن الثامنة عشر عاماً يكون برسوم خمسمائة ريال سعودي.
  • تأشيرة خروج وعودة لسفريات متعددة خمسمائة ريال سعودي لمدة 3 أشهر، ومائتين ريال سعودي عن كل شهر إضافي.

شروط تجديد الإقامة للوافدين بالسعودية

أصدرت السعودية قرار بالعمل على تقليل مدة إقامة الوافدين في المملكة من ستة سنوات إلى أربع سنوات فقط، ويهدف هذا القرار إلى تقليل عدد الوافدين داخل أراضي المملكة العربية السعودية حتى تستطيع العمالة الوطنية الحصول على نصيب وافر في سوق العمل.

أقرا المزيد بشرى سارة لجميع الوافدين العاملين بالسعودية بخصوص الغاء نظام الكفيل