خطوات تغيير عداد الكهرباء القديم إلى عداد مسبق الدفع
عدادات كهربائية مسبقة الدفع

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن خطة من أجل تعميم استخدام العدادات مسبوقة الدفع، والعمل على تغيير العدادات استهلاك الكهرباء التقليدية، وأضافت الوزارة أن الهدف من تغيير عدادات قراءة استهلاك الكهرباء التقليدية وتبديلها بالعداد المسبقة الدفع حيث أن الأخيرة تتمتع بالعديد من المميزات التي تؤدي إلى حل مشاكل تحصيل فواتير الكهرباء، وإلى جانب تجنب المواطن القراءات الخاطئة لاستهلاك الكهرباء.

خطوات تغيير عداد الكهرباء القديم

هناك العديد من الخطوات التي يجب على المواطن الراغب في تغيير العداد الكهربائي التقليدي بالعداد الكهربائي المسبق الدفع اتباعها، وفي حالة تلف عداد الكهرباء القديم التقليدي، وأراد المستهلك أن يبدله بعداد مسبق الدفع، اتباع الخطوات التالية:

أن يتوجه المواطن بتقديم طلب إلى شركة الكهرباء التابع لها.

يتم تحصيل قيمة متوسط استهلاك ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل.

يتم تحصيل قيمة العداد المسبق الدفع من خلال “الخصم من الشحنات الخاصة بالمستهلك عند التقدم من أجل شحن كارت الكهرباء أو مطالبته بالمديونيات ليتم سدادها نقداً أو بالتقسيط.

إذا لم يتقدم العميل للشحن العداد المسبق الدفع، يتم شحن العداد بمبلغ عشرة جنيهات، حتى يمكن إطلاق التيار وتشغيل العداد، وتضاف قيمة هذا الشحن إلى المديونية السابقة، وإن لم يحضر المشترك من أجل شحن كارت العداد خلال أسبوع من تاريخ التركيب يتم معاملة العميل كسارق للتيار الكهربائي.

إذا اعترض العميل على تركيب عداد مسبق الدفع يجب إبلاغ العميل رسميا بأن الإخطار السابق تسليمه إليه عند رفع العداد التالف كأن لم يكن.

وفي حال عدم حضوره خلال أسبوع من تاريخ الإبلاغ سوف يتم تحويل الأمر إلى شرطة الكهرباء من أجل تحرير محضر بواقعة سرقة تيار كهربائي باعتبار العميل يستخدم تيارا مباشرا دون عداد كهربائي.

أقرا المزيد تعرف على خطوات خدمة فوري لشحن العداد الكهربائي مسبق الدفع