منوعات

كندا مستعدة لاستقبال مليون مهاجر جديد

أعلن وزير الهجرة الكندي ، أحمد حسين ، أم بلاده تخطط لاستقبال مليون مهاجر ، ا خلال السنوات الثلاث المقبلة ما بين 2019 و2021 ، وذلك بعد أن استقبلت أكثر من 286 ألف مهاجر خلال العام 2017 ، حسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز عربية».
وبحسب موقع «يو إس نيوز» الأمريكي ، قال وزير الهجرة الكندي: «قدم المهاجرون خدمات كبيرة لكندا ، نجاحنا في المستقبل يعتمد عليهم وعلى الاستمرار في استقبالهم ، نعمل جاهدين على الترحيب بهم بشكل جيد وضمان اندماجهم في مجتمعنا».
التقرير السنوي للهجرة ، الذي جرى تقديمه للبرلمان الكندي ، كشف عن أن استعداد البلاد لاستقبال 330 ألف مهاجر جديد في العام 2019 ، و341 ألفا في العام 2020 ، و350 ألفا في 2021 ، حيث تخطط السلطات الكندية لاستقبال العاملين الموهوبين الذين يتميزون بمهارات وخبرات يحتاجها اقتصاد البلاد ، فضلا عن اللاجئين الذين يتطلعون لبدء حياة جديدة.
وأضاف التقرير: «شكلت الهجرة 80% من النمو السكاني الكندي بين عامي 2017 و2018 ، يوجد مهاجر واحد على الأقل من بين كل 5 كنديين».
وكانت مواقع محلية ، ذكرت أن الوافدين الجدد إلى كندا ، سوف يرفعون عدد سكان البلاد بنسبة تقترب من 1% ، مشيرة إلى أنهم سوف يسدون معظم النقص الحاصل في سوق العمل المحلية.
وكان وزير الهجرة الكندي ، صرح في وقت سابق ، بأن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد ، التي تعاني نقصا في العمالة ، وذلك في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن».
وبحسب بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية في العام 2011 ، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى