منوعات

ملحمة إنسانية تنقذ «عم ضياء» من السجن مدى الحياة بـ«بوست»

 
5 أعوام كاملة لم ير «عم ضياء» النور بها ، تخيل أنّه سيقضي ما بقيّ من عمره بين قضبان السجن ، بعد أن ساقه حظه العثر إلى حادث سير ، صدم فيه «عم ضياء» مواطنا سعوديا ، لينتهي به الأمر إلى عقوبتين أحلامها مرّ ، إما السجن مدى الحياة وإما دفع ديّة قدرها 300 ألف جنيه سعودي ، أي ما يوازي مليون ونصف المليون جنيه مصري.
«جروب مغتربين» على موقع فيس بوك كان كلمة السر في «معجزة» الإفراج عن «عم ضياء» ، إذ نشر مغترب مصري «بوست» روى فيه تفاصيل القصة ، وطلب من أعضاء الجروب المشاركة في جمع المبلغ ودعم المنشور بخيار المشاركة ، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يمكنهم مساعدة «عم ضياء».
لم يتخيل صاحب المنشور أن تنتهي أزمة «عم ضياء» الذي لم ير أسرته منذ نحو 5 سنوات ، أنّه سيكون سببا في جمع المبلغ المطلوب بالكامل والإفراج عن «عم ضياء» خلال 36 ساعة فقط ، إذ أنشأ حسابا في أحد البنوك السعودية وطلب ممن يمكنه المساعدة ، إرسال ما استطاع على رقم الحساب المتاح ، لكن المفاجأة أن ما تم جمعه كان كافيا لتسديد مبلغ الديّة كاملا.
«ملحمة إنسانية» كما أسماها أحد مستخدمي «فيس بوك» على أحد المجموعات الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي ، شارك فيها كثيرون لم يربطهم سوى الإنسانية وحب الخير ، انتهت بالإفراج عن «عم ضياء» وعودته إلى أسرته سالما ، بعد أنّ ظنّ كل الظنّ ألا تلاقيا.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى