منوعات

خدمات شركة مصر للطيران لتسهيل الحجز والاستعلام عن الرحلات عبر الانترنت

شركة مصر للطيران هي شركة الطيران المصرية الوطنية، التي تأسست في عام 1932، حيث تقدم الشركة خدمة نقل المسافرين إلى اكثر من 80 وجهة في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الشركة السابعة عالميًا في نقل المسافرين جويًا وثاني أكبر شركة في أفريقيا، حيث يستخدم شركة مصر للطيران الكثير والكثير من المسافرين.
لذلك قامت شركة مصر للطيران بإنشاء خدمات إلكترونية من أجل مساعدة المسافرين على حجز طيران أو حجز التذاكر والتحقق من حالات الرحلات و تعديل الحجز إذا أرادوا، حتى يستمتعوا برحلات مريحة خالية من المشاكل، وفي هذا المقال سنقوم بتوضيح كل هذه الخدمات وكيفية استخدامها.

حجز مصر للطيران عبر الإنترنت

حجز طيران
حجز طيران

هذه الخدمة من شأنها تسهيل عملية حجز تذاكر مصر للطيران للمسافرين، فيمكنك الحصول على تذكرة سفرك عبر الإنترنت و بخطوات بسيطة وسريعة من خلال حجز طيران اون لاين المقدم في هذه الخدمة من شركة مصر للطيران.

شرح حجز مصر للطيران اون لاين

في البداية، يجب الدخول على موقع الشركة من هنا، او عن طريق كتابة “شركة مصر للطيران” على محرك البحث جوجل والدخول على موقع شركة مصر للطيران  ومن ثم النزول قليلًا في الصفحة للأسفل و ملء البيانات المطلوبة منك والتي هي نوع التذكرة (ذهاب وعودة أم ذهاب فقط أم وجهات متعددة)، واختيار وجهتك و مكان تحركك، واختيار تاريخ المغادرة وتاريخ العودة، وايضًا عدد الاشخاص البالغين أو، الاطفال أو الرضع، و الدفع عبر الإنترنت.
بعد القيام بملء بياناتك قم بالضغط على “حجز الأن”، سيظهر لك العديد من باقات السفر اختر المناسبة لك، و من ثم قم باختيار طريقة الدفع؛ سواء عن طريق فوري او خدمة Visa، أو خدمة Mastercard، ثم انتظر وصول تذكرتك الإلكترونية على الإيميل الخاص بك.
[sc name=”ad6″]

جدول رحلات مصر للطيران

الخدمة الثانية هي متابعة جدول الرحلات الحالية في شركة مصر للطيران، وهذه الخدمة بسيطة، كل ما عليك هو الدخول علي صفحة “جدول الرحلات” من هنا أو من الدخول على موقع شركة مصر للطيران ومن ثم اختيار خطط رحلاتك ثم اختيار جدول الرحلات، وبعد القيام بهذا ستظهر لك صفحة كهذه التي في الصورة

حجز طيران
حجز طيران

 
كل ما عليك هو اختيار نوع الرحلة إذا كانت ذهاب وعودة أم ذهاب فقط، واختيار مكان مغادرة الطائرة و وجهتها، واخيرًا اختيار تاريخ المغادرة و تاريخ العودة، والضغط على “عرض الرحلات”، بعد ذلك سيتم تحويلك لصفحة بها جميع الرحلات الموجودة في التاريخ الذي حددته، ومعلومات هذه الرحلات، مثل ساعة المغادرة ورقم الصالة ونوع الطائرة. هذه الخدمة مفيدة في حالة إذا كنت تريد التأكد من تفاصيل رحلتك و التأكد من ساعة المغادرة والعودة.

استعلام عن حالة الرحلة

هذه الخدمة ستوفر لك معلومات عن الوقت الحقيقي لإقلاع وهبوط جميع رحلات مصر للطيران الموجودة في اليوم والأمس والغد فقط، وللتوضيح إذا كان اليوم هو 22 من الشهر سيتم توفير معلومات عن إقلاع وهبوط جميع الرحلات الموجودة في يوم 21 و 22 و 23 من الشهر.
وللوصول للخدمة قم بالدخول على موقع شركة مصر للطيران ثم اختر قسم “قبل السفر” ثم اختر “حالة الرحلة”، أو يمكنك الدخول مباشرةً على الخدمة عن طريق الضغط هنا. عند الدخول على الخدمة يجب عليك في البداية اختيار تاريخ الرحلة واختيار شركة الطيران كما يظهر بالصورة.

استعلام عن رحلات مصر للطيران
استعلام عن رحلات مصر للطيران

ومن ثم يجب عليك كتابة رقم الرحلة والبحث عنها، وهذه هي الخطوة الهامة.أو يمكنك اختيار “خط سير الرحلة” ومن ثم اختيار مكان مغادرة الرحلة ووجهتها و البحث عن الرحلات.
[sc name=”ad5″]
حجز مصر للطيران
حجز مصر للطيران

بعد الضغط على “ابحث عن الرحلة” سيظهر لك العديد من الرحلات و حالاتهم، كمثال إذا تم الغاء الرحلة أم لا، و نوع الطائرة و ساعة المغادرة والوصول، وكل هذه التفاصيل ستجدها هناك.

تغيير بيانات الحجز قبل السفر

لا تسير خطط السفر دائمًا كما مخطط له، ولهذه وفرت شركة مصر للطيران خدمة رائعة عبر موقعها، وهي إمكانية تعديل الكثير من تفاصيل حجز طيران حيث  يمكنك تعديل تفاصيل حجز مصر للطيران من خلال الانترنت عن طريق القيام بالآتي:

  • تعديل بيانات المسافر:فيمكنك تحديث البيانات الخاصة بك، وإضافة رقم المسافر الدائم.
  • تعديل الرحلات:فيمكنك تغيير الرحلة، والتحقق من حالة الرحلات، واستعراض خط سير الرحلة وإمكانية طباعته أو إرساله عبر البريد الإلكتروني.
  • تعديل المقعد: فإذا كنت تريد تغيير المقعد الذي سبق واخترته أثناء الحجز يمكنك القيام بهذا.
  • المساعدة الخاصة: فيمكنك التعديل أو الاختيار بين خدمات السفر كالأستقبال وتوفير الكراسي المتحركة والمساعدة، وما الي ذلك.
  • الوجبات: فيمكنك الاختيار بين العديد من الوجبات التي ستقدم لك اثناء الرحلة او تغيير وجبتك التي اخترتها مسبقًا.
  • تغيير ميعاد الرحلة: هذه الخدمة يمكنك من خلالها استعادة الحجز وتغيير الرحلات أو ميعادها، وفي هذه الحالة يمكن ان يكون هناك فروق في السعر أو رسوم تغيير، فيجب الموافقة عليها.

وفي النهاية نتمني ان هذه الخدمات تساعدك على حجز طيران اون لاين من خلال شركة مصر للطيران حتي تحصل علي رحلة سفر مريحة و مناسبة، ويمكنك الوصول لهذه الخدمات عن طريقة البحث في جوجل عن حجز مصر للطيران مصر 365 أو شركة مصر للطيران مصر 365 أو حجز طيران مصر 365

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى