عربي ودوليمنوعات

اليوم.. ناسا تعلن عن مرور كويكب ضخم بالأرض على مسافة أقرب من القمر

صرحت “وكالة الفضاء الأمريكية ناسا” عن مرور كويكب ضخم بحجم يقارب من حجم مبنى مكون من 10 طوابق سوف يمر بالقرب من كوكب الكرة الأرضية اليوم الخميس على مسافة بالتقريب تتساوى مع نصف المسافة بين كوكب الأرض والقمر.
وبحسب التصريحات التي أعلنتها “صحيفة الإندبندنت البريطانية”، فقد صرحت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إن الكويكب الضخم سوف يمر على بعد يقارب من 136 ألف ميل من كوكب الأرض، متفاديا بهذا اصطدام يعد مدمر لكوكب الكرة الأرضية.
كمنا حذرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، من أن المسار المدارى الخاصة بـ الكويكب الضخم سوف يظل يمثل خطر خلال فترة المستقبل، حيث تدل التقديرات الراهنة إلى أنه قد يصل في وقت ما إلى نقطة تبعد عن كوك الكرة الأرضية مسافة تتراوح ما بين 7.5 متر إلى 30 متر.
وقد أوضح علماء الفضاء  في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إن الكويكب الضخم بعد مرور مدة قصيرة من اكتشافه خلال يوم 9 من شهر أبريل الراهن لعام 2019، تم تسجيله على قائمة الكويكبات التى تشكل خطر على الأرض، بإمكانية اصطدامها بكوكب الكرة الأرضية خلال المائة عام القادمة.
وأضاف العلماء أنه من الصعب خلال الوقت الراهن التنبؤ على وجه الدقة بالمسار الخاص الكويكب الضخم المحدد لكنه من المتوقع أن يمر على مقربة من كوكب الأرض مجددا خلال الأعوام التالية “2034م، و2041م،  و2048م”.
أقرا المزيد عالم فلكي يحذر من كويكب يهدد الأرض غداً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى