منوعات

قيمتها 3 مليارات دولار.. "فيس بوك" تتوقع فرض غرامة مالية

بعد الكشف عن فضيحة البيانات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين ، تتوقع شركة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، فرض غرامة مالية عليها ، من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ، وذلك بسبب انتهاكات تتعلق بالخصوص.
الغرامة المحتملة التي تستعد لها شركة “فيس بوك” ، تقدر بنحو ثلاثة مليارات دولار من جانب الحكومة الأمريكية ، وذلك بعد أن هزتها فضائح على خلفية إخفاقها في حماية خصوصية المستخدمين.
ومن المنتظر أن تنعكس الغرامة المحتملة على بيان أرباح الشركة ، للربع الأول من العام 2019 ، حسب ما أكدت الشركة في منها ، حيث قالت: “في الربع الأول من العام 2019 ، قدّرنا بشكل معقول خسارة محتملةة، وسجلنا تراكما بقيمة 3 مليارات دولار ، على صلة بتحقيق (لجنة التجارة الاتحادية) مع منصتنا وممارسات بيانات المستخدمين”.
التحقيق الاتحادي مع “فيس بوك” ، جاء في أعقاب فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” ، التي انطوت على انتهاكات لخصوصية المستخدمين ، حيث توضح تقديرات الشركة أن حجم الخسائر الناجمة عن انتهاكات الخصوصية ، تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار ، وحتى الٱن لا يزال الأمر دون تسوية ، ولا يمكن أن تكون هناك ضمانة فيما يتعلق بتوقيت أو شروط أي نتيجة نهائية”.
ولفتت شركة “فيس بوك” إلى أن تخصيص الـ3 مليارات دولار ، هبط بالأرباح إلى مليارين و430 مليون دولار في هذا الربع من العام ، وذلك في مقابل 5 مليارات دولار صافي أرباح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي ، بينما ارتفعت المبيعات بنسبة 26% على أساس سنوي ، إلى أكثر من 15 مليار دولار ونمت احتياطياتها النقدية إلى أكثر من 45 مليار دولار ، بينما زاد عدد المستخدمين النشطين شهريا ، من مليارين و320 مليون حتى مليارين و380 مليون مستخدم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى