منوعات

دراسة تكشف السر في فقدان الوزن بـ"ريجيم النوم"

أوضحت دراسة حديثة أن هناك علاقة وطيدة بين إنقاص الوزن وبين عدد ساعات النوم، وذلك تبعًا لاختبار علمي حديث تم على عينة من الأفراد.
وتبعًا لما تم ذكر عبر موقع “واتس نيو تو داي”، فإن الدكتورة اليانور سكوت، من جامعة ليدز البريطانية، قد قامت بإجراء اختبار على عدد من المتطوعين، من أجل اكتشاف نوع العلاقة بين النوم، وبين فقدان الوزن بالنسبة إلى الأشخاص الراغبون في إنقاص وزنهم.
أعلنت الدكتور اليانوت سكوت، أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم، غالبًا يشتهون تناول الأطعمة الحلوة، والتي يمكن أن تفسر رغبتهم الشديدة في تناول السكريات، حيث أن النوم السيء يؤدي إلى تعطيل إفراز هرمونات الجوع، وهما هرمون غريلين، وهرمون الليبتين.
وأوضحت الدكتورة أنها قد وجدت من خلال دراستها في حالة حرمان المتطوعين من النوم، كانوا يشعرون بالجوع الشديد أكبر بكثير من الأشخاص الذين يتناولون قسط كافي من النوم.
وأكدت الدكتور اليانور سكوت أن الأشخاص الراغبين في انقاص وزنهم عليهم أن يعطون الأولوية إلى النوم، حيث أوضح الباحثين أن العدد المثالي لساعات النوم بالنسبة إلى البالغين هو 8 ساعات يوميًا، والأشخاص المتقدمين في العمر يحتاجون إلى 6 ساعات فقط يوميًا.
أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين ينامون أكثر من الحد الأعلى الموصى به، فهذا يؤدي إلى زيادة إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهم معرضون إلى الإصابة بالسكتة الدماغية أو الإصابة بقصور في القلب.
أقرا المزيد افضل مشروب لانقاص الوزن وحرق الدهون فى مده قصيرة جدا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى