ديكور و أثاث

حيل ونصائح لإزالة بقع الدم من الملابس والمفروشات والأرضيات بعد الذبح

Advertisements
Advertisements

تزامنًا مع اقتراب موعد عيد الأضحى، الذي يحرص خلاله المسلمون على ذبح الأضاحي بحدائق المنزل أو الأسطح أو المناور، إلا أن شكل ورائحة الدماء التي تظهر بعد عملية الذبح تسبب مشاكل فيما بعد مثل جلب الحشرات وإزعاج الجيران.

ويستعرض “مصر 365” أبرز الطرق التي يمكن استخدامها في تنظيف بقع الدم المتراكمة على الملابس أو الأرضيات أو المفروشات، وذلك وفقًا لما نشر على موقع “howtocleanthings” المتخصص في التنظيف:

Advertisements

إزالة بقع الدم الحديثة

يفضل عدم استخدام المياه الساخنة في تنظيف بقع الدم الحديثة لأنا تتسبب في تثبيتها على عكس باقي البقع، ويفضل غسل الثوب أو الأرضيات بالمياه الفاترة والمطهرات فقط.

تنظيف الدماء من الملابس

يفضل وضع كمية من الملح على الماء عند تنظيف الملاب وفركه جيدًا على نسيج الأقمشة، وتركه مدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم تنظيه بالماء الجارية.

كما يمكن مزج معجون الأسنان مع الصودا على الملابس البيضاء، ويفضل عدم استخدام مواد الكلور حتى لا تتسبب في تمزق الأقمشة.

تنظيف الدماء من السجاد

في حالة إذا كان الدم ما يزال مبتلًا، فـ اجلب بعض المناشف الورقية أو منشفة قماش وقم بمزج ملعقة كبيرة من الأمونيا (غاز النشادر) مع كوب من الماء البارد، ثم اتركه على السجاد لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ضع القماشة فوق السجاد حتى يتطبع الدماء على المنشفة.

تنظيف الدماء من المفروشات

قم بصنع عجينة بالملح وبيروكسيد الهيدروجين، ثم افركها على البقعة. ودع المزيج لبضع ساعات وحاول أن تبقيها رطبة، ويفضل استخدام قطعة قماش مبللة أو استخدم مكنسة رطبة جافة للتخلص من الملح، وإذا لم تختف البقعة تمامًا، فسيقل حجمها بشكل ملحوظ على الأقل.

وإذا لم تكن النتيجة مُرضية لك، فقم بذلك مرة أخرى، فقط تأكد من أن المرتبة جافة تمامًا قبل إعادة تكرار الأمر.

تنظيف الدماء من الأرضيات

تستطيع تنظيف الدماء من الأرضيات الرخامية والسيراميك، من خلال عمل مزيج مكون من كوب من الكلور والملح الخشن، و الخل، والمطهر مع معطر للأرضيات، ووضعه في إناء به مياه فاترة، ثم ترك السائل على الأرضية لمدة 5 دقائق، ثم افرك الارضية بمكنسة يدوية خشنة، وبعدها جفّف المكان ونظفه مرة أخرى بمطهر ومعطر حتى لا تتأثر الأرضية بالرائحة.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي