هواتف محمولة

أسهل الطرق لتسجيل المكالمات على هواتف “أندرويد” و”آيفون”

Advertisements
Advertisements

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تسجيل المكالمات، لأغراض مختلفة، ويسعون إلى تنزيل البرامج المختصة عبر هواتفهم، ولكن يجد البعض صعوبة في التسجيل، خصوصا أن هواتف “أندرويد” و”آيفون” الذكية لا تمتلك ميزة واضحة تتيح القيام بهذا.

وفيما يلي نقدم مجموعة من النصائح، التي تتيح تسجيل المحادثات بكل سهولة، حسبما نشر موقع “ديجيتال ترندز” التقني، نستعرضها في السطور التالية:

Advertisements

تطبيق جوجل فويس

يمكن من خلال جوجل فويس تسجيل محادثة على الهاتف الذكي، ولكن من خلال شبكة “الواي فاي”، ويعمل لتسجيل المكالمات الواردة فقط، ويعمل التطبيق عن طريق الانتقال إلى قائمة الإعدادات فيه، ثم الدخول إلى خيار “المكالمات”، ومنها تشغيل “إعدادات المكالمات الواردة”، ثم الضغط على الرقم 4 في لوحة مفاتيح الهاتف، ليبدأ التطبيق في التسجيل تلقائيا.

ويسمع المتصل عند بدء التسجيل صوتا يخبره بأن المكالمة يجري تسجيلها، ولا يتوافر “جوجل فويس” في كل البلاد.

تطبيقات على “آيفون”

تطرح متاجر التطبيقات على الهواتف الذكية تطبيقات عديدة لتسجيل المكالمات الهاتفية، ومن أشهر هذه التطبيقات التي تعمل على نظام “أي أو إس” تطبيق يدعى “Call Recorder Lite”، يسمح بتسجيل المكالمات الواردة والصادرة، ولكن عيوبه هي أنه لكي تسجل مكالمات طويلة، يجب دفع مبلغا محددا، للتخلص من طول التسجيل.

تطبيقات على “أندرويد”

من أبرز التطبيقات التي تعمل على نظام “أندرويد” فهي كثيرة جدا، “Call Recorder”، الذي يستطيع نسخ التسجيلات احتياطيا إلى نظام “الكلاود” أو سحابة التخزين عبر حسابات جوجل.

طريقة سهلة بلا تطبيقات

يمكن لكل من مستخدمي “أيفون” و”أندرويد” إجراء المحادثة على مكبر الصوت، وتسجيلها باستخدام مسجل صوت أو تطبيق معين متاح على جهاز آخر.

ولكن لهذه الطريقة بعض العيوب، حيث أن التسجيل الذي تنتجه لن يكون بجودة عالية مع وجود ضوضاء في الخلفية.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي