تسوق عبر الإنترنت..تقسيط وتخفيضات وخصومات تصل لـ 80% في “بلاك فرايدي”

تعرفت مصر لأول مرة على عروض و تخفيضات “البلاك فرايداي” ب، منذ أربع سنوات بعد أن بدأتها على منصات البيع “أونلاين” شركة جوميا للتجارة على موقعها الإلكتروني، حتى أصبحت موسمًا سنويا تقدمه أغلب المنصات الإلكترونية المتخصصة في البيع أونلاين ويعتبرونها تقليد سنوي.

ومع زيادة حجم التجارة الإلكترونية وزيادة زيارات المصريين الإلكترونية لمنصات التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت وتطور ثقافتهم في الاستخدام، أنشأت العديد من محلات البيع أوف لاين منصات إلكترونية للبيع من خلالها، تساهم أيضًا تلك المنصات في تقديم عروض وتخفيضات “البلاك فرايداي”.

ويقدم لكم موقع “مصر 365” في هذا التقرير، أبرز المواقع والبوابات الإلكترونية التسويثية التي تشارك في عروض “بلاك فرايدي”  لعام 2018 ، وتقدم عدد هائل ومتنوع من المنتجات لخدمة العملاء.

1 – راية :

راية القابضة هي مجموعة استثمارية تدير محفظة استثمارات متنوعة. متخذة من مدينة القاهرة مقرًا لها، ولا تزال تحقق انتشارًا واسع النطاق لتوفر تغطية شاملة لعملياتها في جميع قارات العالم. تزاول راية القابضة أعمالًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز البيانات ومراكز الاتصالات والمباني الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية والأغذية والمشروبات والنقل البري واعادة تدوير البلاستيك ووسائل الدفع الإلكتروني باعتبارها الشركة الأم لأحدى عشر شركة تزاول أنواعًا مختلفة من الأنشطة وتحقق نجاحًا ملحوظًا. هذا وقد أُدرجت أسهم راية القابضة في البورصة المصرية منذ عام 2005؛ لما تقوم به الشركة من توظيف ما يزيد عن 11,000 موظف كفء يلبون احتياجات قاعدة عريضة من العملاء على مستوى العالم من فروع الشركة في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحددة ودولة قطر وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.

وتقدم شركة  راية  تقدم تخفيضات في عروض “البلاك فرايداي” تتراوح بين 7 إلى 70 % على عمليات الشراء أونلاين.

وتضمنت التخفيضات عدد من الأجهزة المنزلية مثل المكانس والدفايات والخلاطات وشاشات التلفزيون والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

كما أتاحت الشركة إمكانية تقديم طلب للتقسيط أونلاين وطريقة حساب القسط الشهري.

2 – بي تك :

بى تك هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1997 وخلال تلك الفترة أصبحت أكبر سلسلة متخصصة في تجارة وتوزيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية داخل جمهورية مصر العربية.

تعطي بي تك لعملية البيع أونلاين أولوية كبيرة في خططها، وخلال تخفيضات البلاك فرايداي طرح موقع الشركة على الإنترنت تخفيضات تصل إلى 70 %.

كذلك أتاحت الشركة بمناسبة البلاك فرايداي عرضًا للتقسيط أونلاين بدون فوائد على 6 اشهر أو التقسيط بدون مقدم، لتشجيع العملاء على الشراء أونلاين.

وتقدم شركة بي تك في عروض الجمعة السوداء خدمة تقسيط بدون اجراءات بنكية. 14 يوم إرجاع. صيانة. توصيل مجانى. خصومات متميزة. عروض يومية. تقسيط مينى كاش حتي 24 شهر.

وشملت عروض بي تك منتجات العديد من العلامات التجارية البارزة في سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مثل “سامسونج – LG- كريازي – فريش – زانوسي – يونيفرسال – باناسونيك – كينوود – أوبو هواوي – أيفون “.

وقسّمت بي تك عروضها لعدة قطاعات ” أجهزة منزلية صغيرة – عروض موبايلات – عروض الشاشات – عروض غسالات – عروض ثلاجات”.

3 – جوميا :

جوميا هي شركة تسوق إلكتروني تأسست عام 2012، وتعرف رسميًا باسم Africa Internet Group أو ويقع مقرها الرئيسي في نيجيريا. ولشركة جوميا متاجر إلكترونية في حوالي 14 دولة أفريقية. ومن بين هذه الدول توجد 4 دول عربية وهي مصر، تونس، المغرب، الجزائر.

وكانت جوميا لها السبق في البدء بطرح موسم تخفيضات البلاك فرايداي في مصر منذ عدة سنوات، وخلال هذا العام طرحت الشركة نحو 200 ألف عرض بتخفيضات تصل إلى 80 %، فضلا عن عروض أخرى خاصة لمستخدمي تطبيق جوميا عبر الهاتف المحمول.

وتقدم شركة جوميا خصم على الموبيلات و الساعات و الاكسسوارات و الهدايا يصل الى 90% لفتره محموده. خصومات الجمعة البيضاء تصل الي 90% تسوق الان عروض علي الاف المنتجات. ضمان سنتان. التوصيل لباب المنزل. الدفع عند الأستلام. الإرجاع مجانا. خدمة الدفع بالتقسيط.

وتتسع قائمة المنتجات المشاركة في تخفيضات البلاك فرايدي لدى جوميا لتشمل منتجات البقالة ومستلزمات السيارة والملابس ومنتجات التجميل فضلا عن الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فضلا عن تقديمها خدمات الشحن مجانا خلال فترة التخفيضات.

4 – سوق دوت كوم :

“سوق.كوم” شركة إماراتية يقع مقرها الرئيسي في دبي وهي إحدى مشاريع وشركات مجموعة مجموعة جبار، تعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج ولها فروع في العديد من الدول العربية. وفي 28 مارس 2017 م تم الإعلان رسمياً عن استحواذ شركة أمازون على شركة سوق.

وتحرص سوق دوت كوم، على المشاركة بتخفيضات البلاك فرايداي ولكن تحت مسمى “الجمعة البيضاء” ليكون المصطلح مناسب أكثر للشعوب العربية والمصريين.

وخلال تخفيضات “الجمعة البيضاء” منحت سوق عرضًا إضافيًا بالشراكة مع بنك CIB لحاملي بطاقات البنك تسمح لهم بالتقسيط أونلاين على 6 أشهر بدون فوائد فضلا عن خصم إضافي بقيمة 15 %.

وشملت قائمة المنتجات التي شاركت في تخفيضات الجمعة البيضاء من سوق الأجهزة المنزلية والإلكترونية والأزياء ومنتجات السوبر ماركت ومنتجات العناية و التجميل.