متابعات و تقارير

دراسة بريطانية:تقليل ساعات العمل يوفر أموال طائلة

تضمنت أحدى الدراسات البريطانية الحديثة نصيحة لأصحاب الأعمال بمختلف أنواعها وهى تقليل ساعات العمل على مدار اليوم  من ثمانى إلي ست ساعات.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد تحدث بعض الخبراء بأن تقليل معدل ساعات العمل على مدار اليوم سيجعل العاملين بصحة افضل وسيحصلون على أقل معدل من الإجازات المرضية، وهو ما قد يؤدى الى توفير أموالا للشركات والمؤسسات على المدى البعيد.

وتعتمد هذه الدراسة إلى خطة سويدية رائدة ومحققة شملت تقليل نوبات وساعات العمل من ثماني إلى ست ساعات يومياً، وأكتشف القائمون والباحثون أن نتائج  هذه الخطة عظيمة لأنها كانت سبباً في توفير قدر كبير من الأموال كانت تنفقه أحدى الشركات السويدية ، وأدى ذلك ألى أن  العاملون بها أصبحوا بحالة صحية أفضل بشكل ملحوظ نتيجة انخفاض عدد ساعات عملهم.

فى نفس السياق قال  “بينجت لورينتزون” رئيس البحث بمشروع “دار سفارتيدالين” لرعاية المسنين بالسويد : أن كل من كانوا يعملون وصفوا بأنهم أصبحوا أقل تعباً وأقل مرضا وتمتعوا بمزيد من الحيوية الطاقة والنشاط عند قدومهم للدار والمزيد من الوقت لممارسة أنشطتهم”.

وكانت الدراسة قد أظهرت بالبحث أن كل الممرضات بدار المسنين اللائي عملن لست ساعات يوميا حصلن على إجازات مرضية أقل بنسبة 7ر4% وتغيبن عن العمل لأوقات أقل، وأضاف أن العمل لساعات أقل أدى إلى تقديم رعاية أفضل للمرضى في الدار.

يذكر إن المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية،كان قدر قرر بعد إنعقاده فى واشنطن في التاسع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر عام 1919 بناء علي دعوة مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، قرر اعتماد بعض المقترحات المتعلقة بتطبيق مبدأ تحديد ساعات العمل بثماني ساعات يومياً أو بثمان وأربعين ساعة أسبوعياً، وهو موضوع البند الأول في جدول أعمال هذا المؤتمر الذى عقد في واشنطن، وقرر أيضاً حينها أن تأخذ هذه المقترحات شكل اتفاقية دولية،وتعتمد الاتفاقية التي ستسمي اتفاقية ساعات العمل خاصة في مجال الصناعة، لتصدقها الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية .

 

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى