إعلاميون كانوا ينادون “بإسقاط حكم العسكر ” يتصدرون المشهد الإعلامي الأن
محمود سعد وعمرو الليثي وإبراهيم عيسى

هناك العديد من التغيرات الكبيرة والمثيرة للجدل في الخريطة الإعلامية فى جمهورية مصر العربية، وهذا بعودة وجوه إعلامية قد قاموا باتخاذ منابرهم الإعلامية للوقوف و لمهاجمة الدولة والجيش، حيث أن بعض هؤلاء الإعلاميين قد اشتهروا في عهد الرئيس المعزول “محمد مرسي “.

المشهد الإعلامي الآن قد تغير فجأة ليكون هو ساحة لمن قاموا بالتنديد “بإسقاط حكم العسكر” مسبقا بداية من الإعلامية أماني الخياط والإعلامي عمرو الليثي الذي كان مستشار الريس المعزول محمد مرسي، بالإضافة إلى الإعلامي محمود سعد والإعلامي إبراهيم عيسى وغيرهم من الفنانين الذين ظهروا على شاشة الفضائيات مرة أخرى حيث يرصد موقع مصر 365 خلال هذا التقرير أبرز هذه الوجوه، كيف عادوا للمشهد مرة أخرى.

الإعلامية أماني الخياط:

هي من الإعلاميين الذين لمعوا صيتهم بعد ثورة 25 يناير، واشتهرت بمهاجمتها الدائمة للدولة والمجلس العسكري،وقد انضمت لقناة “أون لايف” وقامت بتقديم برنامج بين السطور، وقد اشتهرت بلقب “الشاويش عطية” .

قد بدأت الإعلامية أماني مشوارها كمراسلة عربية للتلفزيون المصري في إسرائيل وقد ذهبت إلى تل أبيب في 2004، وقد آمنت بفكرة التطبيع مع إسرائيل وهذا للقيام باحتواء مستوطنة بلا وطن.

الإعلامي محمود سعد:

بعد غياب الإعلامي محمود سعد عن الساحة ليعود الإعلامي مرة أخرى، بعد أن قام بالرحيل عن القناة لأفكاره السياسية التي تتعرض من النظام الحالي للحكم، وقد قام برفض التغيير عن هذا الفكر من خلال برنامجه، هناك العديد من التساؤلات حول عودة الإعلامي محمود سعد على الساحة الإعلامية مرة أخرى بالرغم من أنه معروف عنه مهاجمته للدولة والنظام.

الإعلامي عمرو الليثي:

هناك حالة من الجدل بعد أن تم الإعلان عن عودة الإعلامي ليقوم بالظهور مرة أخرى على قنوات الحياة فى شكلها الجديد، من المعروف أنه كان مستشار للرئيس المعزول محمد مرسي فترة من الوقت كما أنه كان يملي ملاحظاته وشروطه على إدارة قناة المحور فى وقت حكم الإخوان كما أنه أول من انفرد بإجراء حوارمع الرئيس المعزول ، ولكن سرعان ما تغير التعامل معه بعد انتهاء حكم الإخوان فانتقل إلى قناة الحياة ولكن بعد أن قام ببث فيديو سائق التوتوك ومن ثم قامت القناة بوقف البرنامج إلى أجل غير مسمى.

الإعلامي إبراهيم عيسى:

فقد تم التعاقد مع الإعلامي ليقوم بتقديم برنامج على قناة “أون أي” والذي اشتهر بأه من مهاجمين النظام وقد انتشر عنه خلال فترة تولى المجلس العسكرى مهام البلاد أنه ممن يرددون كلمة يسقط حكم العسكر،كما أنه كاتب وصحفي شهير معروف بالمواقف الحادة أمام الدولة

اقرأ أيضا: “سيدة” تبيع كليتها لسداد ديونها وتتعرض لعملية نصب من قبل المستشفى الخاص

و ضبط كمية كبيرة من المكرونة مع “خلية الواحات” تعرف على أسباب تخزين الإرهابيين لها