ريال مدريد يضع قدماً و نصف في نهائي كارديف بعد فوزه على الأتليتي بثلاثية
ريال مدريد ضد أتليتكو مدريد

وضع فريق ريال مدريد الإسباني قدماً في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا و الذي سيُقام في كارديف في الشهر المقبل , و ذلك بعد فوزه على ضيفه أتليتكو مدريد بثلاثية نظيفة على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو , و ذلك ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من عمر المسابقة .

و شهد الشوط الأول محاولة الميرنغي للسيطرة على الديربي فيما حاول الأتليتي عدم التراجع لمناطقه الدفاعية و الضغط على الريال في مناطقه , و في الدقيقة العاشرة تمكن الريال من إحراز أولى أهدافه في الديربي و الذي جاء عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو .

و لكن بقية دقائق الشوط غابت عنها الأهداف مع العديد من الفرص الضائعة من جانب الفريق الملكي و التي لم يُحسن إستغلالها للقضاء على جاره بصورة مُبكرة .

أما الشوط الثاني فشهد منذ بدايته تبديلاً إضطرارياً للميرنغي بخروج مدافعه الإيمن داني كارفاخال بداعي الإصابة و إشتراك ناتشو بدلاً منه , أما في بقية الدقائق إكتفى الفريق الملكي بالتحفظ الدفاعي حفاظاً على هدفه , و إستمر ذلك حتى جائت الدقيقة الثالثة و السبعين و حينها سجل كريستيانو رونالدو هدف الريال الثاني .

ليبدأ الريال بعدها بإستعراض مهاراته على أرض الملعب أمام جاره , و الذي بدا عاجزاً تماماً عن فعل أي شئ , و عند الدقيقة السادسة و الثمانين قضى الدون رونالدو نهائياً على أي أمل مُتبقي للروخي بلانكوس بعدما سجل هدفه الثالث في الديربي له و لفريقه .