ليون يُنهي تحضيراته لملاقاة أياكس في نصف نهائي اليوروبا ليغ
تدريبات فريق ليون

أنهى فريق أولمبيك ليون الفرنسي تحضيراته إستعداداً منه لملاقاة مضيفه فريق أياكس أمستردام الهولندي مساء يوم غداً الأربعاء , و ذلك على أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي .

و سيبحث كلاً من الفريقين عن تحقيق نتيجة إيجابية قبيل موقعة الإياب في الأسبوع المقبل , و التي ستُقام على أرضية ملعب بارك أويل , و خاصة و أن كلاهما يطمح لبلوغ الدور النهائي من المسابقة على ملعب فريندز أرينا بالسويد في الرابع و العشرين من شهر مايو الحالي .

و يأتي ذلك لما يمر به الطرفان على المستوى المحلي , و خاصة فريق أولمبيك ليون الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي و الذي سيؤهله إلي مسابقة الدوري الأوروبي من جديد في الموسم المقبل , و هو ما ليس يطمح به النادي الفرنسي العريق و جماهيره .

كما يبتعد أولمبيك ليون أيضاً بفارق 20 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثالث فريق نيس , أما صاحب الأرض فريق أياكس أمستردام فتتمنى جماهيره أن يبلغ فريقها النهائي و يستعيد بريقه الأوروبي من جديد , و إن كان ذلك من بوابة ثاني المسابقات الأوروبية في تصنيف الإتحاد الأوروبي .

و يرجع ذلك أيضاً إلي المستوى المحلي الباهت الذي يُقدمه فريق أياكس , حيث يحتل وصافة ترتيب الدوري و بفارق أربعة نقاط عن الفريق المتصدر فينورد روتردام مع تبقي جولتين فقط على إنتهاء المسابقة , مما يُضعف من حظوظه كثيراً في التتويج باللقب .

هذا و ستُقام المواجهة بين فريقي أياكس و ليون مساء يوم غداً الأربعاء , و ذلك في تمام الساعة السابعة إلا ربع بتوقيت القاهرة و الثامنة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة .