أياكس يقترب من نهائي ستوكهولم بعد فوزه العريض على ليون
أياكس ضد ليون

حسم فريق أياكس أمستردام الهولندي موقعة الذهاب أمام ضيفه فريق أولمبيك ليون الفرنسي بعدما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد , و ذلك على أرضية ملعب أمستردام أرينا ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي .

و في شوط اللقاء الأول إستطاع فريق أياكس أمستردام أن يتقدم في النتيجة عبر لاعبه البوركيني بيرتراند تراوري , و ذلك عند الدقيقة الخامسة و العشرين عقب إستغلاله غفلة في دفاعات الفريق الهولندي .

و لم يتوقف أصحاب الأرض عند ذلك الحد بل بحثوا عن تعزيز تقدمهم , و تحقق لهم ذلك عند الدقيقة الرابعة و الثلاثين عبر الدنماركي كاسبر دولبيرغ الذي سجل ثاني أهداف فريق أياكس , و ذلك عقب إنفراده بالحارس أنطوني لوبيز الذي عجز عن فعل أي شئ للتصدي لهذه الكرة الصعبة .

و قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة فقط و تحديداً عند الدقيقة الرابعة و الأربعين كاد فريق أياكس يُسجل ثالث أهدافه بعدما إنفرد لاعبه أمين يونس بالحارس أنطوني لوبيز , و لكن لوبيز تألق هذه المرة و حافظ على آمال فريقه في المباراة .

و في الفترة الثانية من عمر اللقاء نجح أمين يونس فيما فشل فيه مع نهاية الفترة , حيث سجل الهدف الثالث لمصلحة فريقه و ذلك عند الدقيقة التاسعة و الأربعين , و في أول رد فعل حقيقي للضيوف تمكن ماتيو فالبوينا من تقليص الفارق بإحرازه هدف ليون الأول مانحاً لفريقه الأمل من جديد .

و لكن ذلك الأمل سرعان ما تلاشى عند الدقيقة الحادية و السبعين حينما سجل البوركيني تراوري الهدف الرابع لأصحاب الأرض , و بالرغم من ذلك تبقى حظوظ فريق ليون كاملة في موقعة الإياب الأسبوع المقبل على أرضية ملعبه بارك أويل , و ذلك بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه .