الملك فرانشيسكو توتي في سطور
الملك فرانشيسكو توتي

إذاً بعد إعتزاله لعب كرة القدم رسمياً مع نهاية الموسم الحالي ستفتقد ملاعب كرة القدم العالمية بشكل عام و الإيطالية بشكل خاص واحداً من أساطير كرة القدم التي لن تنساهم الجماهير أبداً على مدار التاريخ , و هو الملك فرانشيسكو توتي قائد فريق روما الإيطالي .

و جاء خبر إعتزال توتي في صباح اليوم الأربعاء على جماهير ذئاب العاصمة كالصاعقة , و ذلك بالرغم من أن أسطورة فريق روما توتي بلغ من العمر 40 عاماً , كما أنه قضى مع فريق الذئاب 25 عاماً كاملة , أي أنه بقى وفياً لفريق العاصمة طوال مسيرته الرياضية .

و جاء الإعلان عن إعتزال توتي في صباح اليوم من خلال المدير الرياضي الجديد للنادي مونشي , و الذي أكد أيضاً أن توتي سوف يتولى منصباً إدارياً في فريق العاصمة .

و بدأ فرانشيسكو توتي مسيرته مع فريق روما منذ عام 1992 م , أما أول مشاركة له مع الفريق الأول للذئاب فكانت في يوم الثامن و العشرين من شهر مارس في عام 1993 م أمام فريق بريشيا , و حينها كان توتي في السادسة عشر من عمره فقط .

أما عن الألقاب و الإنجازات التي حققها الملك توتي طوال مسيرته الرياضية , فتمثلت في الدوري الإيطالي موسم 2000 – 2001 م و كأس إيطاليا في عامي 2007 و 2008 م و كأس السوبر الإيطالي في عامي 2001 و 2007 م , و إضافة لذلك حقق توتي لقبين مع منتخب بلاده إيطاليا أولهما كان لقب كأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عاماً و التي كانت في عام 1996 م , و اللقب الثاني كان في عام 2006 م حينما فاز مع المنتخب الأول بلقب كأس العالم التي نظمتها ألمانيا في ذلك الوقت .