أرسنال و مانشستر سيتي في صراع قوي من أجل مدافع فالنسيا
خوسيه لويس غايا

كشفت صحيفة ” ذا صن ” الإنجليزية أن فريقي أرسنال و مانشستر سيتي الإنجليزيين سوف يتصارعان و بقوة خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة , و ذلك من أجل ضم ظهير فريق فالنسيا الأيسر الإسباني خوسيه لويس غايا .

و يأتي ذلك في إطار سعي كلاً من الفريقين لتعزيز صفوفهما من أجل الموسم المقبل , و أيضاً العودة بقوة للمنافسة على لقب الدوري الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خيبة الموسم الحالي , حيث يُصارع فريق مانشستر سيتي حتى الآن من أجل بلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل و إن كان ذلك سيحدث من بوابة الدور التمهيدي للمسابقة .

أما فريق أرسنال فيحتل حالياً المركز السادس في ترتيب البريمرليغ , كما أنه مُهدداً بعدم المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل و ذلك بالنظر لتراجعه الكبير على مستوى النتائج رفقة مدربه الفرنسي أرسين فينغر , و التي كان أخرها خسارته في ديربي شمال لندن أمام جاره توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة .

و يُعد المدافع الإسباني خوسيه لويس غايا صاحب ال 21 عاماً هدفاً رئيسياً لفريقي أرسنال و مانشستر سيتي , و ذلك من أجل تعزيز خطوطهما الدفاعية من الجهة اليسري و خاصة المدرب الإسباني بيب جوارديولا و الذي يعتبر غايا مُلائما لأسلوب لعب فريق السيتي و أسلوب لعبه هو شخصياً .

هذا و يمتلك خوسيه لويس غايا عقداً مع فريق الخفافيش حتى عام 2020 م , مما سيجعل إدارة تطلب مُقابلاً مادياً ضخماً من أجل التخلي عن لاعبها في الصيف المقبل , و بالرغم من الموسم الكارثي الذي يمر به فريق فالنسيا إلا أن المدافع الإسباني قد شارك مع فريقه في 25 مباراة في مسابقتي الدوري و الكأس و قدم مستوى مميز .