توتنهام يسقُط أمام وست هام و يمنح تشيلسي فرصة حسم اللقب
وست هام يونايتد ضد توتنهام هوتسبير

سقط فريق توتنهام هوتسبير خارج أرضه أمام مضيفه فريق وست هام يونايتد بهدف وحيد مقابل لا شئ , و ذلك ضمن مباريات الأسبوع السادس و الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز , ليفقد بذلك السبيرز حظوظه بنسبة كبيرة للغاية في التتويج باللقب و خاصة في حالة فوز فريق تشيلسي على ميدلزبره في الجولة ذاتها .

و شهد شوط المباراة الأول سيطرة نسبية من جانب فريق توتنهام هوتسبير في مقابل تراجع كبير للمناطق الخلفية من جانب فريق وست هام يونايتد , و هو الأمر الذي جعل فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو يُعاني كثيراً إثر عدم تمكنه من إختراق دفاعات الهامرز .

ليستمر ذلك السيناريو حتى جاء موعد نهاية الفترة الأولى من عمر المباراة و التي لم تشهد الكثير من الطرفين .

أما الفترة الثانية من عمر المباراة فكان لابد على الطرفين أن يُحسنا من المستوى الهجومي لكل منهما , و لعل من قام بتطبيق ذلك حرفياً هو فريق وست هام يونايتد و ذلك بتسجيله هدف التقدم في اللقاء , و الذي جاء عبر لاعبه الأرجنتيني لانزيني عند الدقيقة الخامسة و الستين مما زاد من تعقيد الأمور على فريق توتنهام هوتسبير .

و في الدقائق التي تبقت من عمر الديربي لم يتمكن فريق توتنهام هوتسبير تماماً من تشكيل أي خطورة على مرمى حارس فريق وست هام يونايتد أدريان , مما حسم الديربي لصالح الهامرز الذي إبتعد بشكل كبير عن منطقة الهبوط , فيما منح فريق توتنهام فرصة مثالية للمتصدر تشيلسي من أجل الإقتراب من حسم لقب البريمرليغ .