تشيلسي يبدأ الإحتفال بلقبه بفوز صعب على ضيفه واتفورد
تشيلسي ضد واتفورد

بدأ فريق تشيلسي و أنصاره الإحتفالات بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز و ذلك عقب فوزه الصعب على حساب ضيفه واتفورد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة مؤجلة عن الأسبوع ال 28 من عمر البريمرليغ , على أن يحتفل البلوز بلقبهم بشكل رسمي في الأسبوع المقبل و الآخير من عمر المسابقة حينما يستقبل فريق سندرلاند على ملعب ستامفورد بريدج أيضاً .

و في شوط المباراة الأول إستطاع فريق تشيلسي أن يُسجل أولى أهدافه عند الدقيقة الثانية و العشرين , و ذلك عبر قائده جون تيري الذي سيرحل بدوره عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي , و لكن فريق واتفورد رفض أن يستسلم و عاد سريعاً في النتيجة و ذلك عند الدقيقة الرابعة و العشرين , و ذلك بعدما أدرك له الفرنسي إيتيان كابوي هدف التعادل عقب إستغلاله خطأ فادح من قائد فريق تشيلسي جون تيري .

و لكن صاحب الأرض فريق تشيلسي أبى الخروج مُتعادلاً من الفترة الأولى من عمر اللقاء , و عند الدقيقة السادسة و الثلاثين تحقق له ما أراد حينما سجل مدافعه الثاني سيزار أزبيليكويتا الهدف الثاني لفريقه .

و في شوط المباراة الثاني عزز المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي من تقدم فريق تشيلسي بإحرازه الهدف الثالث و ذلك عند الدقيقة التاسعة و الأربعين , و لكن فريق واتفورد أشعل أجواء اللقاء من جديد بعدما تمكن من تقليص الفارق عبر لاعبه الهولندي يانمات و ذلك عند الدقيقة الحادية و الخمسين .

و عند الدقيقة الرابعة و السبعين نجح البديل ستيفانو أوكاكا في تعديل النتيجة لفريقه واتفورد ليُعكر شيئاً ما من إحتفالات أنصار البلوز باللقب , و لكن و عند الدقيقة الثامنة و الثمانين أنهى البديل سيسك فابريغاس الأمور لمصلحة فريقه بإحرازه رابع أهداف البلوز .