الأوروغواي تستهل مشوارها في المونديال بفوز صعب على إيطاليا
منتخب إيطاليا للشباب ضد منتخب الأوروغواي للشباب

إستهل منتخب الأوروغواي مشواره في المونديال بفوز صعب للغاية على حساب منتخب إيطاليا بهدف وحيد مقابل لا شئ , و ذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً و المُقامة في كوريا الجنوبية .

و في شوط المباراة الأول سيطر منتخب الأوروغواي على كامل مُجريات اللقاء طولاً و عرضاً , و قام بصناعة العديد من الفرص الخطيرة و ذلك في مقابل تراجع كامل إلي المناطق الدفاعية من جانب منتخب إيطاليا من أجل تأمين حارس مرماه أندريا زاكانو , و في الوقت ذاته اللعب على الهجمات المرتدة لخطف هدف الإنتصار في أي لحظة من عمر المباراة .

و لكن لم يتغير أي شئ تقريباً طوال دقائق الفترة الأولى من اللقاء , و حتى عندما تحصل منتخب الأوروغواي على ركلة جزاء و نفذها قائده دييغو نيكولاس إلا أن الحارس أندريا زاكانو تصدى لها بنجاح و ذلك عند الدقيقة الرابعة و الأربعين .

و في شوط المباراة الثاني  تمكن منتخب الأوروغواي من إفتتاح التسجيل بعد عناء كبير , و ذلك عند الدقيقة السادسة و السبعين بواسطة لاعبه رودريغو أمارال الذي نفذ ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء بطريقة أكثر من رائعة لم يستطع أي أحد أن يُوقفها .

و في الدقائق المُتبقية من عمر اللقاء حاول المنتخب الإيطالي تدارك تأخره و الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير , و لكنه فشل في ذلك ليرفع منتخب الأوروغواي رصيده إلي ثلاثة نقاط في إفتتاحية مبارياته في المونديال .