ريال مدريد يحسم لقب الليغا بعد عودته بالنقاط الكاملة من أمام ملقا
ملقا ضد ريال مدريد

عاد فريق ريال مدريد بنتيجة الفوز من أمام مُضيفه فريق ملقا بهدفين مقابل لا شئ , و ذلك في المباراة التي شهدها ملعب لاروساليدا ضمن مباريات الأسبوع ال 38 و الآخير من الدوري الإسباني , ليُحقق بذلك الفريق الملكي لقب الليغا للموسم الحالي رسمياً و يُصبح في خزائنه 33 لقباً على صعيد الدوري .

و في شوط المباراة الأول تمكن الضيف فريق ريال مدريد من إفتتاح التسجيل مُبكراً للغاية , و ذلك عند الدقيقة الثانية عبر نجمه البرتغالي الدون كريستيانو رونالدو ليُقرب لقب الليغا أكثر من القلعة الملكية .

و في الوقت الذي توقع فيه الجميع أن فريق ريال مدريد سوف يُزيد من حصيلته التهديفية , تراجع أداء الميرنغي كثيراً و بدا عليه الهدوء و الثقة بشكل واضح للغاية , و ذلك في مقابل إستحواذ سلبي من جانب صاحب الأرض فريق ملقا و الذي لم يتمكن من إستغلال الوضعية الدفاعية التي كان عليها فريق ريال مدريد طوال دقائق الفترة الأولى من عمر اللقاء .

و في شوط المباراة الثاني إستطاع فريق ريال مدريد أن يُعزز من تقدمه بإحراز هدف ثاني , و الذي جاء عند الدقيقة الخامسة و الخمسين عبر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة , و بذلك رفع الفريق الملكي رصيده إلي 93 نقطة في صدارة الترتيب و بفارق ثلاثة نقاط عن ملاحقه فريق برشلونة , مما حسم من أمر اللقب رسمياً الذي ذهب لقلعة الملوك لأول مرة منذ موسم 2011 – 2012 م .