غوانغجو يحسم موقعة الذهاب أمام كاشيما أنتلرز بشق الأنفس
دوري أبطال أسيا

حقق فريق غوانغجو إيفرغراند الصيني فوزاً صعباً على حساب ضيفه فريق كاشيما أنتلرز الياباني بهدف وحيد مقابل لا شئ , و ذلك ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أسيا .

و في شوط المباراة الأول حاول صاحب الأرض فريق غوانغجو إيفرغراند أن يستغل دعم أنصاره الغفيرة المتواجدة بكثرة في المدرجات , و ذلك من خلال السيطرة على الكرة و تسجيل هدف بشكل باكر لعدم إعطاء ضيفه فريق كاشيما أنتلرز أي فرصة لإكتساب الثقة في اللقاء حتى لا تُصبح الأمور مُعقدة أكثر , و خاصة و أن لقاء الإياب سوف يُقام في اليابان على أرض فريق كاشيما أنتلرز في الأسبوع المقبل .

و لكن رغبة أصحاب الأرض لم تتحقق طوال دقائق الفترة الأولى من عمر اللقاء , و ذلك بالرغم من المحاولات الخطيرة و العديدة من جانب فريق غوانغجو إيفرغراند , إلا أن صمود الضيف فريق كاشيما أنتلرز كان هو العنوان الأبرز .

و في شوط المباراة الثاني إستمر إستحواذ فريق غوانغجو إيفرغراند الكامل على الكرة و ظل يبحث عن أي طريق يؤدي لشباك ضيفه قبيل فوات الأوان , و في مقابل ذلك تراجع فريق كاشيما أنتلرز بشكل كامل إلي مناطقه الدفاعية و بدا عليه الرضا التام من نتيجة التعادل السلبي و التي قد تخدمه في موقعة الإياب و خاصة و إن نجح في خطف هدف في هذه المباراة .

و لكن ضغط فريق غوانغجو إيفرغراند المستمر أسفر أخيراً عن أولى أهدافه و الذي جاء عبر لاعبه البرازيلي باولينيو عند الدقيقة الخامسة و السبعين , لتبقى بذلك جميع الإحتمالات واردة في لقاء الإياب مع أفضلية نسبية لفريق غوانغجو إيفرغراند .