الأهلي يُصحح وضعه في دوري الأبطال بعد فوزه على القطن بثنائية
دوري أبطال أفريقيا

حقق فريق الأهلي المصري أولى إنتصاراته في مسابقة دوري أبطال أفريقيا على حساب مُضيفه فريق القطن الكاميروني بهدفين مقابل لا شئ , و ذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات , ليُعوض بذلك المارد الأحمر تعادله المُخيب أمام فريق زاناكو الزامبي في الجولة الأولى .

و في شوط المباراة الأول تمكن الفريق الضيف المارد الأحمر من إفتتاح التسجيل بشكل مُبكر للغاية , و ذلك عند الدقيقة الثانية عشر عبر مهاجمه جونيور أجاي وسط فرحة عارمة من أنصاره على الرغم من قلتهم في المدرجات .

و لم يكتفِ فريق الأهلي بذلك و بحث عن تسجيل المزيد من الأهداف من أجل حسم الأمور و عدم إعطاء الفرصة لفريق القطن من أجل العودة و التدارك في النتيجة , و عند الدقيقة الرابعة عشر تحقق له ما أراد بعدما إستغل لاعبه مؤمن زكريا خطأ فادح من الحارس إبراهيما ليُسجل على إثره ثاني أهداف المارد الأحمر وسط حالة من الصدمة من الجانب الكاميروني .

و في شوط المباراة الثاني لم يتغير الشئ الكثير , حيث تراجع المارد الأحمر قليلاً إلي مناطقه الدفاعية مع إعتماده على الهجمات المرتدة السريعة , و بالرغم من ذلك إلا أنه تمكن من تشكيل الخطورة على مرمى فريق القطن دون أن يُسجل المزيد من الأهداف .

أما فريق القطن و بالرغم من إستحواذه النسبي على الكرة , و لكنه لم يتمكن هو أيضاً من تسجيل الأهداف , و بذلك رفع المارد الأحمر رصيده إلي أربعة نقاط فيما إستمر فريق القطن في قاع ترتيب المجموعة بدون أي نقطة .