إيطاليا تُحقق أول إنتصار لها في مونديال الشباب على حساب جنوب أفريقيا
منتخب إيطاليا للشباب ضد منتخب جنوب أفريقيا للشباب

حقق المنتخب الإيطالي أول فوز  له في المونديال و الذي جاء على حساب منافسه منتخب جنوب أفريقيا بواقع هدفين مقابل لا شئ , و ذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً و التي تُقام في كوريا الجنوبية .

و في شوط المباراة الأول ضغط المنتخب الإيطالي بقوة على منافسه منتخب جنوب أفريقيا , و ذلك بحثاً عن تسجيل هدف بشكل مُبكر و الذي من شأنه أن يجعل الأمور سهلة على المنتخب الإيطالي من أجل تحقيق الفوز في حالة أراد إحياء آماله في التأهل , و خاصة بعد خسارته المباراة الأولى أمام منتخب الأوروغواي .

و عند الدقيقة الثالثة و العشرين نجح المنتخب الإيطالي في تحقيق مبتغاه , و ذلك بعدما إحتسب الحكم له ركلة جزاء نفذها لاعبه ريكاردو أورسوليني بنجاح مُحرزاً أولى أهداف منتخب بلاده , و هو ما إنتهت عليه الفترة الأولى من عمر اللقاء .

و في شوط المباراة الثاني سعى المنتخب الإيطالي لحسم الأمور نهائياً و ذلك من خلال تسجيل المزيد من الأهداف لتأمين الإنتصار و النقاط الثلاث , و عند الدقيقة السابعة و الخمسين تحقق له ما أراد حينما سجل له المهاجم أندريا فافيلي الهدف الثاني .

و بذلك أنعش المنتخب الإيطالي من حظوظه في التأهل للدور المقبل بعدما رفع رصيده إلي 3 نقاط , فيما إقترب منتخب جنوب أفريقيا كثيراً من توديع المسابقة مع عدم تحصله على أي نقطة بعد مرور جولتين .