مانشستر يونايتد يتفوق على أياكس بجدارة و يُتوج بطلاً للدوري الأوروبي
مانشستر يونايتد ضد أياكس أمستردام

نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفوز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي , و ذلك عقب فوزه على منافسه فريق أياكس أمستردام الهولندي بهدفين مقابل لا شئ على ملعب فريندز أرينا بالعاصمة السويدية ستوكهولم ضمن الدور النهائي من عمر المسابقة , و بالتالي حجز الفريق مقعده بشكل مباشر في مسابقة دور ي أبطال أوروبا في الموسم المقبل .

و في شوط المباراة الأول بدت صعوبة المباراة و ضغوطاتها واضحة جلياً على كلاً من الفريقين , و لكن و في الوقت ذاته بدت الثقة في النفس و الرغبة في تحقيق الفوز واضحة على جميع اللاعبين من الطرفين .

أما البداية الفعلية للنهائي فكانت عند الدقيقة الثامنة عشر و بأقدام فريق مانشستر يونايتد , حينما سدد الفرنسي بول بوغبا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إصطدمت في طريقها بمدافعي فريق أياكس أمستردام ثم خدعت الحارس الكاميروني أندري أونانا و دخلت مباشرة إلي الشباك , ليتقدم معها فريق مانشستر يونايتد بأولى الأهداف .

و من بعد الهدف مباشرة تراجع فريق مانشستر يونايتد بكامل عناصره إلي مناطقه الدفاعية و أحكم إغلاقها بإتقان , و ذلك في مقابل إستحواذ كامل من جانب فريق أياكس و لكن دون أي فائدة تُذكر .

و في شوط المباراة الثاني ضرب فريق مانشستر يونايتد بقوة كبيرة جداً , و ذلك عند الدقيقة الثامنة و الأربعين بعدما سجل له الأرميني هينريك مخيتاريان ثاني الأهداف ليجعل اللقب قريباً للغاية من قلعة أولد ترافورد , و هو ما إنتهت عليه الأمور بعدما عجز فريق أياكس تماماً عن فعل أي شئ في الدقائق المُتبقية سوى الإستحواذ على الكرة الذي لم ينفعه بأي شئ في نهاية المطاف , و بذلك حقق فريق مانشستر يونايتد أولى ألقابه في تاريخ المسابقة .