ننشر شروط فسخ عقد كوليبالي مع الأهلي
سليماني كوليبالي

دجل كبير ملأ الساحة الكروية يوم أمس على أثر غياب مهاجم نادي الأهلي، الإيفواري سليماني كوليبالي، عن التدريبات الجماعية التي كان مقرر لها مساء اليوم “الخميس”، حيث تم الكشف عن سفر اللاعب إلى لندن، دون أن يقوم بالحصول على إذن مسبق من إدارة النادي أو من الجهاز الفني للفريق.

علق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مجدي عبد الغني، على غياب كوليبالي، مؤكدًا على أنه لا يجوز وصف فعلته بالهروب، ولكن يمكن اعتبارها سفر دون إذن، وسوف يتم تطبيق اللائحة علي اللاعب فور عودته للمارد الأحمر، وقد ورد أنه قد تم فرض عقوبة على اللاعب التي تصل إلى خصم مبلغ منه وصل إلى 150 ألف دولار أمريكي.

أكد عبد الغني، فى خلال تصريحات تليفزيونية، أن اللاعب كوليبالي قد سبق ووقع عقد مع الأهلي لمدة 3 مواسم ونصف، وفى حالة رغبة اللاعب على الرحيل من من القلعة الحمراء يجب أن يوافق النادي على هذا، وقد شدد عبد الغني على أنه لا يجوز أن يتم فسخ عقد اللاعب من طرف واحد ولا بدون موافقة النادي.

كما أكد عبد الغني على انه فى حالة فسخ التعاقد، لن يحصل اللاعب على مستحقاته لمدة شهر أو شهرين، وبما أن كوليبالي قد حصل على كل مستحقاته المالية من النادي، ويعتبر هذا الشرط لاغيا ولا يمكن للاعب استخدامه ضد النادي.

ولا يمكن للاعب الحصول على بطاقة مؤقتة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لأن لها شروط محددة واللاعب لا يمتلكها مثل عدم حصوله على مستحقاته لفترة طويلة.